استئناف الداخلية على حكم دفع تعويضات لأسرة شهيد لجلسة 18 سبتمبر

قررت دائرة التعويضات بمحكمة استئناف القاهرة، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من وزارة الداخلية على أحكام التعويضات الصادرة لـ لأسرة شهيد والتي تقدر بـ 300 ألف جنيه في قضية مذبحة بورسعيد لجلسة 18 سبتمبر.
وكانت المحكمة الجنايات أصدرت حكما بأحقية الأسرة بتعويضات تقدر بـ300 ألف جنيه جنيه وقامت وزارة الداخلية بالاستئناف على الحكم.
كما أن النقض رفضت الطعون المقدمة من 52 متهمًا بينهم 10 صادر ضدهم حكم بالإعدام حضوريا، ومتهم صدر ضده حكم غيابي في قضية مذبحة استاد بورسعيد.
وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب “جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة، وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي “الألتراس” انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم، حيث أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى، وتربصوا بهم في ستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه لحضور مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري.
وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت بإعدام 11 متهمًا، بينهم متهم غيابيًا فى حين صدرت باقى أحكام الغياب حضوريا، ومعاقبة 10 متهمين بالسجن لمدة 15 عامًا و 15 متهمًا آخرين بالسجن 10 سنوات، كما عاقبت ذات المحكمة 11 متهمًا بالسجن 5 سنوات، وقضت بمعاقبة 4 متهمين بالحبس مع الشغل 5 سنوات بينهم مدير أمن بورسعيد الأسبق ومدير النادي المصري، وعاقبت المحكمة متهمًا وحيدًا بالسجن لمدة عام، وقضت ببراءة 21 متهمًا في القضية من التهم المنسوبة إليهم.