طريقة عمل الفاهيتا فراخ.. طريقة جهنمية تمكنك من الحصول على مذاق مميز

تعد فاهيتا الفراخ أشهر الأطباق المكسيكية، والتي تتميز بنكهتها وسرعة تحضيرها، ولكن سرعان ما أصبحت تلك الأكلة المفضلة لأشخاص كثيرون منذ انتشارها فى العالم، ولذلك نرصد لكم فى سياق التقرير طريقة عمل الفاهيتا فراخ.

المكونات

سرعة تحضيرها وسهولة مكوناتها جعلتها المفضلة لكل ربة منزل تعانى من ضيق الوقت للطبخ، لذلك فإن طريقة عمل الفاهيتا فراخ تتمثل فى تحضير تلك المكونات من دجاج مخلى من العظم وتقطيعه مثل الشاورما، فلفل رومى أحمر، و بقدونس و كزبرة مفرومة، وحبة بصل، وثوم، وفلفل أسود ومعلقتين زيت زيتون، ومعلقتين عصير ليمون ورشة ملح وكمون، جبنة مبشورة، وبابريكا.

طريقة التحضير

طريقة التحضير تتمثل في خلط الدجاج بعد تقطيعه مثل الشاورما مع الثوم المفروم والزيت وعصير الليمون فى إناء صغير مع إضافة رشة ملح وكمون وكزبرة والبابريكا، وعلى أن يتم ترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم وضع الدجاج على نار هادئة وتقليبه جيدا، واخرجاه من الطاسة ووضع الفلفل الرومى المقطع إلى شرائح و البقدونس والكزبرة المفرومة على النار وتقليبها جيدا ثم تضاف كافة المكونات إلى بعضها البعض على النار إلى أن تستوى.

التقديم

وبعد التأكيد من تسوية الدجاج، هناك طريقية جهنمية تعتمد عليها بعض السيدات من أجل الحصول على شكل ومذاق طيب وهو يتم وضع الفراخ فى طبق التقديم مع رش الجبنة المبشورة عليه، والخبز التورتيلا، ولحصول على مذاق مميز يمكنك سيدتى أن تقدمى مع هذا الطبق بعض المقبلات، مثل المايونيز وشرائح الليمون، وأيضا سلطة الطماطم.

التورتيلا

دائما تحاط تلك الوصفة الشهية بعيش التورتيلا الذي تمت الإشارة إليه سابق ولكن فيما يلى يمكنكى سيدتى التعرف على كيفية تحضيره فى المنزل، حيث يتكون من 3 أكواب من الطحين ورشة ملح، 2 ونصف من زيت الذرة والبيكنج باودر.

طريقة التحضير

وللتحضير يتم خلط الدقيق والبيكنج باودر والملح ويتم بعد ذلك اضافة ماء ساخن للعجن، ثم اضافة الزيت، والعجين جيدا والحصول على قوام الخبز العادى، ثم نترك العجين لدقائق، ثم بعدها يتم تقطيع العجين إلى قطع صغيرة يتم فردها والحصول على شكل دائري من كل قطعة ووضعه فى المقلاة لتحميره، ثم تبريده وتقديمه.