معاش المطلقة من والدها المتوفي.. تعرف على حقيقة إلغائه

قال مركز المعلومات بمجلس الوزراء إن معاش المطلقة من والدها المتوفي سارى، نافيا ما نشر من شائعات عن إلغائه، وأصدر المركز الإعلامي بيانًا توضيحيًا لذلك أكد فيه أن معاش المطلقين كما هو.

وأوضح المركز في بيان له أن الحكومة حريصة على عدم إلغاء معاش المطلقة من والدها ولم يتعرض أحد له.

كما أكد أنه بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، حيث تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة (من 22 حتى 29 أغسطس 2019).

ونفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول حرمان المطلقة من معاش والدها وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

كما نفي ما انتشر حول وقف صرف المعاشات المستحقة حال مزاولة أصحابها مهن حرة ، ونفي أيضا ما اثير حول نقص الأمصال الطبية بالمستشفيات الحكومية ، كما نفي المركز ما تداول حول زيادة أسعار الأنسولين بالأسواق المصرية.

كما نفى تأجيل التطبيق الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد لفشل التشغيل التجريبي لها ، كما نفي ما انتشر حول توقف مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان وانسحاب المستثمرين، ونفي المركز ايضا ما تداول حول وقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها رصيدًا بالبنك أو ممتلكات.

ونفي المركز أيضا ما تداول حول تجريع طلاب المدارس تطعيمات تسبب العقم للحد من الزيادة السكانية ، كما وضح المركز حقيقة تحديد موعد بدء الدراسة بالمدارس يوم 15 سبتمبر المقبل ، ونفي ما اثير حول عدم خضوع فروع الجامعات الأجنبية في مصر لإشراف وزارة التعليم العالي.

ونفى ما تداول حول طرح 93 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2 ، كما نفي المركز ما تداول حول عجز شديد في محصول البطاطس بالأسواق ، كما نفي المركز ما تداول حول ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة المُقبلة ، ونفي ايضا ما تداول حول ردم حوض الـ 1000 فدان ببحيرة مريوط لنقل سوق “الحضرة” به.