محافظات

الجمعيات الخيرية: توزيع مساعدات لـ 34 ألف شخص بسوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن خطة توزيع مساعدات مبادرة “بالهنا والشفا” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وجمعية الأورمان، وجمعية مصر الخير لـ 34 ألفا و440 أسرة من الاسر الأكثر احتياجا علي مستوي المحافظة، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، بأن التوزيع يتم وفق خريطة “مكانية” تغطى كافة القرى، ويتم تحديد أولويات التوزيع وفقا للقري الأكثر احتياجا، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية في هذه القرى وفق المعايير المحددة.

ووجه عبد المنعم، الشكر لمؤسسة مصر الخير، وصندوق تحيا مصر، وجمعية الأورمان ، والقائمين عليهم داعيا منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع سياسة الدولة التي تهدف إلي بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الإجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضاف محمد عبد السلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ان المساعدات الجاري توزيعها عبارة عن سلع ومواد غذائية وتموينية لصالح الاسر الاكثر إحتياجا والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بدأت المرحلة الأولي هذا الأسبوع، وجاري البدء فى المرحلة الثانية والتى تستهدف 16 ألف أسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى