اخبارمصر

رئيس الوزراء: انتهاء تسكين 91% من المرحلة الأولى لمشروع الروبيكي

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بحضور وزراء البيئة والتجارة والصناعة والآثار ومحافظ القاهرة.

وخلال الاجتماع تمت الإشارة إلي أنه تم الانتهاء من تسكين 91% من المرحلة الأولى لمشروع الروبيكى والتي تعمل حاليًا بشكل منتظم، ووجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسوية أوضاع باقي المصانع والوحدات التي لم يتم نقلها في أسرع وقت، هذا إلي جانب الانتهاء من الأعمال المطلوبة في الموقع الجديد وفق الخطة الزمنية الموضوعة تمهيدا لإخلاء الموقع فى منطقة سور مجرى العيون بالكامل.

وقدم وزير البيئة عرضًا لدراسة أجرتها وزارته لمعالجة تربة موقع سور مجرى العيون بعد إخلائه والتخلص من مسببات التلوث بالمنطقة في ضوء خطورتها على الصحة العامة، وفى ذات السياق عرض الوزراء المعنيون بعض المقترحات الخاصة التي تهدف إلي تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الموقع وفقًا لرؤية واختصاص كل منهم.

كما تناول الاجتماع بحث مشروع تطوير فندق الانتركونتننتال وإعادة إنشاء المبنى الجديد والمقترحات الخاصة بتعويض المحلات الواقعة بالمبنى، حيث تم استعراض خطة التطوير بعد استعراض التقارير الفنية الخاصة بسلامة المبني والقرارات الصادرة فى هذا الشأن، والاشارة الى ان عملية اعادة بناء الفندق تأتي حفاظا على أرواح المارة والمواطنين والمستأجرين وأنها سوف تتم مع الحفاظ على الطابع التاريخى والثقافى له. كما أشير خلال الاجتماع الى العائد الاقتصادى الذى يمكن تحقيقه من خلال عملية اعادة البناء والتشغيل بشكل حضارى.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم الاحتفاظ بالطراز المعمارى الفريد للفندق، مشددا على أنه لن يضار اى من مستأجري المحال التجارية الواقعة بالفندق أو العاملين به طوال فترة إعادة البناء، مشيرا الى تشكيل لجنة تعمل على وضع آلية مناسبة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى