اخبارمصر

وزير الدفاع: مصر وقواتها المسلحة تخوض معركة فاصلة للقضاء على الإرهاب

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية بشكل عام وجهود القوات المسلحة المصرية بشكل خاص الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد القائد العام أن مصر وقواتها المسلحة تخوض معركة فاصلة للقضاء على الإرهاب والتطرف واجتثاث جذورة من خلال خطة المجابهة الشاملة سيناء 2018، التى تنفذها التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية بالتعاون مع الشرطة المدنية، مؤكدا أن الحرب على الإرهاب بالمنطقة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على تلك التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويله على كافة المستويات، معربا عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في كافة المجالات.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية دعم بلاده لمصر وقواتها المسلحة في الحرب على الإرهاب، وأشاد بما حققته من نجاحات ضد العناصر الإرهابية بسيناء، مؤكدا عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول جوزيف فوتيل، حيث تناول اللقاء عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى