اقتصاد

رئيس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة يشارك في “حوار دولنبرج” بمشاركة 100 شركة

يشارك الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة في “حوار دولنبرج” الذي يضم نحو 100 من ممثلي الشركات المتوسطة والكبرى إضافة إلى ممثلي البنوك والمصارف والهيئات المالية الألمانية ، وذلك يوم الخميس المقبل بولاية بادن فرتمبرج الألمانية ويستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور أشرف منصور – خلال الحوار – المناخ الحالي بمصر والطفرات في إجراءات التنمية الشاملة بكافة المجالات خلال السنوات الثلاث الماضية، بحضور كبرى الشركات الألمانية بولاية بادن فرتمبرج ووفد إعلامى رفيع المستوى من رجال الإعلام والصحافة المصريين والألمان.
وقال الدكتور أشرف منصور : إن مشاركته في “حوار دولنبرج” تهدف إلى عرض الأجواء الإيجابية الحالية التي تشهدها مصر والطفرة في المشروعات التي يتم إنشاؤها في مختلف المجالات .. مشيرا إلى أن الجامعة الألمانية في القاهرة تعرف بدقة احتياجات سوق العمل في مصر وألمانيا والعالم الأمر الذي يدفعها إلى تقديم خريجين على أعلى مستوى عالمي من المعرفة ولديهم القدرة على منافسة نظرائهم في مختلف الدول.
وأضاف : إنه سيطرح خلال الحوار مع رجال الأعمال والصناعة الألمان أن مصر تعد الأكبر من حيث تعدادها السكاني بمنطقة الشرق الأوسط إلى جانب موقعها الجغرافي المتميز واقتصادها المتنوع والذي يعتبر من أكثر أنظمة الاقتصاد تعددية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، موضحا أن مصر تعد دولة شابة من حيث متوسط أعمار مواطنيها فهي تمثل 23% من سكان الدول العربية و8% من سكان قارة أفريقيا حاليا إلى جانب اعتبارها أقرب بلد صناعي إلى ألمانيا في المنطقة بأسرها بأكبر رأس مال بشري.
ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن مصر شهدت ما بين عامي 2014 – 2018 العديد من الإصلاحات التشريعية والاقتصادية والإصلاحات الإدارية فضلا عن تطوير البنية التحتية، مشيرا إلى امتلاك مصر وفرة من الموارد الطبيعية التي يمكن أن تلبي بسهولة احتياجاتها الزراعية والصناعية والتعدينية.
ومن المنتظر أن تعقد مجموعة من اللقاءات على هامش “حوار دولنبرج” بين الوفد المصري وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية ورؤساء البنوك الألمانية إلى جانب القيام بالعديد من الجولات بولاية بادن فرتمبرج التي تعد من كبرى المدن الصناعية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى