اخبارمصر

اتحاد المصريين في الخارج يطالب المغتربين بالمشاركة في انتخابات الرئاسة

دعا المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، الجاليات المصرية وذويهم في دول الخليج العربية وأوروبا والولايات المتحدة وكندا إلى المشاركة الإيجابية النزول إلى صناديق الاقتراع.
واكد رئيس الاتحاد العام أهمية تصويت للمصريين بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وفقا لتوقيت الدولة التى يجرى ‏فيها الاقتراع، تتخللها ساعة راحة، وإذا وجد فى جمعية الانتخاب ناخبون تستمر العملية حتى ‏الانتهاء من إبداء الرأي، لافتا النظر إلى ان جولة الإعادة للمصريين فى الخارج ستجرى خلال أيام 19 و20 و21 ‏أبريل المقبل أيضا .
وقال المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ،فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الخميس ، حرص الاتحاد العام وكذلك المصريون بالخارج بمختلف طوائفهم على مو اجهة التحديات بقوة وجسارة والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية معربا عن يقينه بأنها ستكون بمثابة عرس إنتخابى يخرج خلاله جموع وطوائف المصريين بالخارج ليعبروا عن تمسكهم بحقوقهم الدستورية ووقوفهم خلف القيادة السياسية .
، كما قدم المهندس شريف أحمد الشكر إلى وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم ولكل اعضاء الجاليات المصرية بالخارج خاصة دول الخليج العربية وأوروبا والولايات المتحدة وكندا على جهودهم طوال الإيام الماضية لدعم الرئيس وحث المصريين بالخارج على المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية 2018 المقبلة ، لافتا النظر إلى أن المؤتمر المقرر عقد فى وقت لاحق اليوم الخميس لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية 2018 يأتي تأكيدا لموقف أبناء مصر بالخارج المساند لمصر ورئيسها وسيشهد إعلان موقفهم الرسمي في الانتخابات الرئاسية القادمة، والمساند للرئيس عبدالفتاح السيسي استكمالا لمسيرة البناء والأمن والاستقرار الذي شهدته مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وأضاف المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج إن المؤتمر سيشارك فيه أعداد كبيرة من رؤساء وممثلي الجاليات المصرية في العديد دول العالم وبالأخص في دول الخليج العربي التي تشهد كثافة عالية من العاملين بالخارج ،ونخب مميزة من رؤساء الجاليات والأندية والروابط يمثلون ابناء مصر في الخارج من ألخليج العربي وأوروبا وأمريكا وكندا .. إلى جانب ممثلي الكتل السياسية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى