محافظات

محافظ السويس: تلقي طلبات تقنين الأراضي مستمر حتى 15 مارس

ناقش اللواء أحمد حامد محافظ السويس مع أعضاء اللجنة العليا لاسترداد الأراضي والجهات المعنية الموقف التنفيذي لتقنين الأراضى واسترداد حق الشعب.

وأكد المحافظ على استمرار الجهود المبذولة لاسترداد أراضي الدولة تنفيذًا لتوصيات السيد رئيس الجمهورية بتشكيل لجان متخصصة لتقنين أوضاع واضعي اليد واسترداد الأراضي المنهوبة لافتا الى ان آخر موعد لتلقي طلبات التقنين 15/3/2018.

وخلال الاجتماع عرضت شيماء فؤاد من إدارة التخطيط العمراني الموقف التنفيذي للأراضي التي تم استردادها والتي بلغت عدد حالات التعدي التي تبلغ 1333 حالة، منها تعدي علي أراضي مباني بمساحة 4.7 ملايين متر مربع مبان، وبمساحة 16.464 فدان تعدي على أراض زراعية، تم ازالة 986 حالة ويتم تقنين 347 حالة مباني وأراضي زراعية .

كما طلب المحافظ بتخصيص أراضي الدولة التي تم استردادها لصالح مشروعات خدمية قابلة للتنفيذ وعرضها على المجلس التنفيذي للتصديق عليها.

وأكد حامد على ضرورة تسمية الأراضي المستردة مضيفًا ان جميع الأراضي المستردة سوف يتم استغلالها فى الخدمات العامة من مدارس ومستشفيات ومدن سكنية واستكمال أعمال البنية التحتية.

وطلب حامد من رؤساء اللجان الرجوع إلى قرار رئيس الجمهورية واللائحة التنفيذية والدليل الاسترشادي وتدعيم اللجان بعناصر من الشباب لخلق جسر من المصداقية بين المواطن والجهاز التنفيذي مؤكدًا على ضرورة التيسير على المواطنين بخصوص اجراءات التقنين والفحص.

وقرر تشكيل لجنة لمراجعة وحصر الأراضي المستردة من الاحياء الخمسة وفقًا لخطة زمنية محددة، كما قرر إعداد تقرير نجاح أسبوعيًا لمتابعة الموقف التنفيذي للجنة خلال المؤتمر الأسبوعي وأكد حامد على جهات الولاية للأراضي المستردة الحفاظ عليها وتأمينها لعدم التعدي عليها مرة أخرى.

وقدم المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة لدورهم في استرداد حق الشعب ومواجهة الإرهاب في سيناء.

وقدم شباب جامعة السويس وبرلمان الشباب المشاركين في المؤتمر الشكر لمحافظ السويس والجهاز التنفيذي على مشاركتهم بالمؤتمر والعرض المقدم لاسترداد حق الشعب.

حضر الاجتماع كلا من خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس اللجنة والعميد محمود حسانين ممثلًا عن الجيش الثالث الميداني وممثلي الرقابة الإدارية والزراعة والأملاك والتخطيط العمراني والمالية والمكتب الفني ورؤساء الأحياء واللجان المختصة والقيادات التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى