رياضة

«بيلاعب نفسه» .. «الأهلي» يسعى لتحطيم كل الأرقام القياسية في تاريخ الدوري

سيطر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على بطولة الدوري الممتاز، واعتلى ترتيب جمع الإحصائيات، ما جعله على مقربة من تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الجاري، سواء الخاصة به، أو بالاندية الأخرى.

ويسعى النادي الأهلي خلال الـ9 مباريات الباقية من عمر المسابقة، أولا في تحطيم رقمه الخاص بأكثر عدد أهداف في موسم واحد، والذي كان 70 هدفا فى موسم 1974/1975، أي منذ حوالي 42 عاما، قبل أن يضع نصب عينيه تحقيق رقم قياسي تاريخي غير مسبوق طوال تاريخ الدوري الممتاز منذ انطلاقه عام 1948، وهو الوصول إلى 71 هدفا بموسم واحد، وهو المسجل بأسم نادي الترسانة عام 1964 أي منذ 54 عاما.

ويملك المارد الأحمر في رصيده من الأهداف 61 هدفا، ويتبقى له 9 لقاءات أمام كل من، “الإنتاج الحربي، الداخلية، المصري، إنبي، طنطا، سموحة، وادي دجلة، بتروجيت، الزمالك”، ويسعى خلالها لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، فيما تعطي المؤشرات اقتراب تحقيق الرقم.

وتخطى الشياطين الحمر، العديد من الأرقام القياسية حتى الأن، حيث سجل لاعبوه خلال آخر 4 سنوات 253 هدفا حتى الآن، وذلك من خلال 123 مباراة.

ويحتاج أيضا أبناء “البدري”، إلى التهديف بمبارة الإنتاج الحربي المقبلة، حتى يصل للمباراة 42 على التوالي التي يسجل فيها، وذلك بعدما عادل رقمه القديم الخاص بالتهديف المتتالى فى مباريات الدورى، والذي بلغ 41 مباراة، منذ تعادله السلبي مع الإسماعيلى فى افتتاح الدور الثاني من الموسم المنقضي.

وتمكن المارد الأحمر حتى الآن، من التهديف بجميع مبارياته بالدوري الـ25، الأمر الذي جعله الأقوى هجوميا برصيد أهداف 61 هدفا حتى الان، وبعدد يصل لحوالي الضعف عن غريمه التقليدي نادي الزمالك الذي سجل الموسم الحالي 32 هدفا فقط.

وبتسجيل الأهلي في المباراة القادمة أيضا، يحقق رقم قياسي أخر بالتهديف في 26 مباراة متتالية، حيث سجل رقمه القديم فى عهد البرتغالي “مانويل جوزيه” في موسم 2001/2002 الشهير، حيث سجل حينها فى جميع مباريات الموسم ما عدا المباراة الافتتاحية أمام غزل السويس، والتى خسرها الفريق بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى