عربى ودولى

صحيفة ليبية: قوات مكافحة الإرهاب في طبرق تعتقل مصريا

كشفت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة فى مدينة طبرق بليبيا، اليوم السبت، عن تمكنها من اعتقال مصرى ينتمي لجماعة الإخوان المحظورة، بعد اتهامه بتحرض الجماعات الإرهابية فى مدن بنغازى ودرنة وسرت للتصدى للقوات المسلحة الليبية.

وقالت قوات مكافحة الإرهاب الليبية وفق بيان لها اليوم السبت، نشرته صحيفة “الوسط” الليبية على موقعها الإلكتروني، إن المعتقل يدعى “السعيد مسعود عثمان القرضاوى” -مصري الجنسية- يحمل جواز سفر رقم A12774093، من مواليد كفر الشيخ ويعمل طبيبا.

وأضاف البيان أن القرضاوي نشر عددا من الرسائل التحريضية ضد الجيش الوطنى الليبى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وأشارت السلطات الليبية إلى مواصلتها التحقيق فى الواقعة المتهم فيها الإخوانى “مسعود القرضاوى”، بعد إلقاء القبض عليه مؤخرا، وفقا للبيان.

وتابعت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة فى ليبيا ببيانها، أن المدعو “مسعود القرضاوى” كان يتواصل عبر “فيس بوك” مع شخص يدعى “هشام القرضاوى”، موضحة أنه دار حديثا بينهما حول الانتخابات الرئاسية المصرية ورغبة المتهم “مسعود القرضاوى” فى الترشح لكن انتمائه لتنظيم الإخوان منعه من الإقدام على تلك الخطوة، حسب البيان.

1 / 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى