منوعات

اوصفله.. موقع إلكتروني يساعدك على إيجاد اسم فيلم لا تتذكره بطريقة بسيطة

تعتصر رأسك أحيانًا لتتذكر فقط اسم فيلم ترغب بشدة في مشاهدته، أو تحاول وصفه لأحدهم “إن الفيلم اجتمع فيه كل ممثلي القدامى في فيلم واحد ويفجرون الكثير من الأشياء؟ أو الفيلم الذي تزوجت فيها الممثلة رغم مرضها الشديد” وتحاول وتحاول ويأتي اسم الفيلم على طرف لسانك لكنك فقط لا تستطيع الإمساك به.
يوفر لك موقع إلكتروني شهير ميزة قد تساعدك كثيرًا في تلك المواقف، موقع يسمى ببساطة “ما هو فيلمي؟” أو Whatismymovie.com ، بعد مناقشة بعض المختصين له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نقدم لك عدد من المعلومات عن الموقع، حيث تم إنشاؤه لعرض تقنية البحث الغامض في مستوى متطور صممته شركة Finoss Startup الفنلندية، وهي شركة أسسها باحثون ومهندسون علوم الكمبيوتر من جامعة أولو.
كل ما عليك هو كتابة أي شيء تتذكره عن الفيلم في الموقع، وسيقوم بدوره بعرض ما يطابق وصفك، يمكنك حتى استخدام علامات الاقتباس أو المقولات الشهيرة عن الفيلم أو على لسان الممثلين للعثور على الفيلم الذي تبحث عنه، ويهدف الموقع إلى البحث عن البيانات التي لم يكن من الممكن البحث عنها في الماضي.
يعتمد الموقع على تقنية المحتوى العميق للمجموعة بتحليل محتوى الفيديو بطرق لا يمكن لمحركات البحث النموذجية استخدامها، وتستخدم تلك البيانات لتقديم مطابقات رائعة حتى عندما تكون مصطلحات البحث المقدمة غامضة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى