اخبارمصر

مقتل 10 تكفيريين وتدمير سيارتين مفخختين وقصف جوي لـ 6 أهداف إرهابية بسيناء

ينشر موقع «صدى البلد» الإخباري صور البيان الرابع عشر للقيادة العامة للقوات المسلحة، الخاص بالعملية الشاملة «سيناء 2018» لتطهيرسيناء من البؤر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية.

وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان الرابع عشر، بشأن العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».

وأوضحت القوات المسلحة في بيانها أنه استمرارا للنجاحات المتتالية لعملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018» على جميع المحاور والاتجاهات، أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

قيام القوات الجوية باستهداف 6 أهداف للعناصر الإرهابية، وتدمير سيارتين مفخختين معدتين لاستهداف قوات الأمن بمناطق العمليات، كما تم القضاء على 10 تكفيريين مسلحين شديدي الخطورة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المبانى المهجورة بنطاق مدينة العريش، كما تم ضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر.

كما تم القبض على 245 فردا من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمني، كما تم تدمير 145 ملجأ ووكرا ومخزنا بالمناطق الجبلية وعددا من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية، ونجحت قوات الأمن في اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

ونجحت القوات المسلحة في اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى 39 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات، كما تم تدمير 21 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وعلى الاتجاه الإستراتيجى الغربى، تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية، فيما واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة بـ 609 كمائن ودوريات أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وعلى امتداد السواحل المصرية.

ونتيجة للأعمال القتالية البطولية لقواتنا المسلحة، تم استشهاد ضابطين وجنديين وإصابة ضابط وثلاث جنود أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية.

ويواصل أبناء الشعب المصري من القوات المسلحة والشرطة ملحمة وطنية لدحر قوى الشر والإرهاب واقتلاع جذوره من على أرض سيناء المقدسة وجميع ربوع مصر، ليسطر رجال القوات المسلحة يوما بعد يوم أروع ملاحم البطولة والفداء، يواصلون الليل بالنهار، يملؤهم اليقين أنهم على الحق المبين وأن الله ناصرهم في الدفاع عن ثرى مصر المقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى