اقتصاد

انطلاق فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين: مصر تشارك بقوة وتنافس 180 دولة على السائح الألماني | صور

افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء، فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، بمشاركة 180 دولة، وحضور 100 وزير سياحة يمثلون مختلف دول العالم الساعية لاحتلال مواقع متقدمة على خريطة السياحة العالمية.
وتحاول مصر خلال مشاركتها هذا العام زيادة حصتها من السوق الألماني بما يتناسب مع مقوماتها الطبيعية التي تميزها عن الدول السياحية المنافسة.

وتشارك مصر بقوة في بورصة برلين الدولية للسياحة وبوفد كبير من القطاع السياحى الحكومى والخاص برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى محاولة للفوز بنصيب عادل من “كعكة” السياحة العالمية، والتى يتم توزيعها اليوم مع بداية انطلاق قمة العالم السياحية.. والتى تختتم أعمالها الأحد المقبل.

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

وجاءت مشاركة الدكتورة رانيا المشاط فى بورصة برلين بعد أن اتخذت حزمة من القرارات الإيجابية للقضاء على هذه معوقات السياحة في مصر، حيث قامت بإعادة إطلاق الحملات الترويجية المشتركة مع منظمى الرحلات وغيرت تماما من إستراتيجية التنشيط الخارجى بالاستعانة بخبرات تفيد مستقبل صناعة السياحة فى مصر.

وانعكست تلك الإجراءات على الوفد المشارك بالفعاليات، والذى ضم شريف فتحى وزير الطيران، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، و100 شركة سياحية وفندق.

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

وأكد اللواء خالد فودة، أن مشاركة مصر مختلفة هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث بدأت السياحية تستعيد عافيتها بسبب قيام الدولة المصرية بكسب ثقة العالم ما انعكس على تحسن الصورة الذهنية لمصر فى الخارج، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية التى اتخذتها الحكومة لتأمين جميع المناطق السياحية والمطارات، حيث أشادت الوفود الأمنية الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي وإنجلترا بالإجراءات التى تمت بمطارى شرم الشيخ والغردقة، مضيفًا أن الوفد المصرى جاء للمشاركة فى هذا الحدث المهم من أجل زيادة الحركة إلى أضعاف ما تم تحقيقه خلال العام الماضى، مؤكدًا أن مصر تستحق ما هو أفضل وأن هناك عزيمة من الدولة على الوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح.

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

ومن المنتظر أيضا أن تقوم وزيرة السياحة والوفد المرافق لها بإجراء مباحثات مع الجانب الألماني لتخفيض رسوم المغادرة المفروضة على السائح الألمانى القادم إلى مصر، والتى تقدر بنحو 24 يورو فى حين تصل إلى 7 يورو فقط للسائح المتجه إلى تركيا أو تونس.

وتعقد الدكتورة رانيا المشاط، خلال أيام البورصة، لقاءات مع منظمى الرحلات الألمان وغيرهم لبحث العديد من الملفات المهمة، والتي تهدف إلى زيادة الحركة السياحية خلال العام الجاري لتصل إلى أضعاف ما تحقق خلال العام الماضى.

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

 

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

 

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

 

فاعليات قمة العالم السياحية ببرلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى