اخبارمصر

وزير الصحة يوقع مع الجانب الفرنسي منحة الرعاية الصحية بـ 5 محافظات

وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، مع الجانب الفرنسي، الاتفاق التنفيذي للمنحة الخاصة بمشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، بمبلغ 130 ألف يورو.
جاء ذلك بحضور كلا من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير ستيفان روميتيت، سفير فرنسا لدى مصر، وستيفاني الفرنسي مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك في مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أن المنحة الموقعة بهدف تعزيز وتحسين فرص الحصول على خدمات رعاية صحية أولية مستدامة وذات جودة في 5 محافظات مصرية، منها محافظتان في منطقة الدلتا، وهما الشرقية، والدقهلية، و3 محافظات في منطقة القناة، وهي السويس والإسماعيلية وبورسعيد، مشيرًا إلى أن أول محافظة سيتم العمل بها هي بورسعيد نظرا لأنها أولى المحافظات التي سيطبق بها قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

ومن جانبه أكد السفير الفرنسي ستيفين روماتية حرص بلاده على زيادة التعاون والاستثمارات مع مصر خلال الفترة المقبلة، ودعم قطاع الصحة، وإن إطلاق مشروع تنموي كبير لتطبيق النظام الجديد للتأمين الصحي يشير إلى التعاون في المجال الصحي وهو ما يعكس العلاقات الوطيدة بين الحكومتين، لافتاً إلى أن مشروع التأمين الصحي سيحدث تغييرا كبيرا في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق