Uncategorized

احذري هذه الأطعمة لعدم الإصابة بالتهاب المفاصل

هناك بعض الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، إلا أن ثمة أغذية يمكن أن تقلل من حدة هذا المرض، أبرزها الباذنجان الذي أشار إليه موقع “boldskyK” الأجنبي، حيث يساعد تناوله على تقوية العظام وتعزيز الجهاز المناعي.

وسلط الموقع أيضا، على قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تزيد من أعراض التهاب المفاصل، والتي كان أبرزها التالي:

1-اللحوم المقلية:
تناول الأطعمة المقلية، خاصة اللحم المقلي، لا يمكن أن يعرضك فقط لخطر اكتساب الوزن والأمراض الأخرى مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول، ولكنه قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل في وقت لاحق من الحياة، حيث أن الدهون غير الصحية في اللحوم المقلية تعمل على تصلب المفاصل.

2-الأطعمة الغنية بالغلوتين:
الأطعمة الغنية بالغلوتين تشمل الأطعمة المعتمدة على القمح مثل الخبز، الشباتي، البسكويت، فالغلوتين هو مركب معروف بأنه سام لجسم الإنسان ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، والحساسية الجلدية والتهاب المفاصل، مع تقدم السن.

3- منتجات الألبان:
منتجات الألبان مثل الحليب واللبن الرائب تعتبر صحية للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة إلى حد ما، ولكن استهلاكهم يوميا يرتبط أيضا بالتهاب المفاصل لأن البروتين الموجود في منتجات الألبان يسبب تهيجًا بالعضلات حول المفاصل، مما يؤدي إلى التهابها، لذلك فإن الحد من تناول منتجات الألبان هي إحدى طرق الوقاية من هذا المرض.

4-زيت الذرة:
تعتمد الكثير من المنازل والمطاعم على طهي الكثير من الأطباق باستخدام زيت الذرة، نظرا لأنه يجعل نسيج الطبق أفضل بكثير، لكنه مضر أيضا ويساعد على الإصابة بالتهاب المفاصل، نظرا لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 6، التي تشكل خطرا على صحة الإنسان.

5-الأغذية المصنعة
ترتبط الأطعمة المصنعة مثل الوجبات الجاهزة، والبيتزا المجمدة، والطماطم المعلبة، والمخللات، وما إلى ذلك، بعدد من الأمراض مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة، كما يمكن أن تؤدي إلى التهاب المفاصل في وقت لاحق من الحياة.

6-الأطعمة الغنية بالسكر:
تناول الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلويات والشوكولاتة والحليب المخفوق والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، وما إلى ذلك، بشكل منتظم يمكن أن يسبب أمراض مثل السمنة والسكري وتسوس الأسنان والإصابة بالتهاب المفاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى