Uncategorized

مستشار النمسا لـ شكرى: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر

أعرب المستشار النمساوي سيبستيان كورتز خلال لقائه مع وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الجمعة عن تطلعه لتعزيز التنسيق مع مصر خلال فترة الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبي، سواء علي المستوي الثنائي وكذلك فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

كما طلب المستشار النمساوى نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لجهوده الدؤوبة في الحفاظ علي الدولة المصرية وتحقيق طفرة تنموية ومعيشية بها، بالإضافة إلي رؤيته العقلانية ، وأثني علي العلاقات المصرية النمساوية وأهمية تعزيزها مستقبلا.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار النمساوي بعد ظهر اليوم الجمعة لوزير الخارجية سامح شكري في إطار الجولة الأوروبية الحالية التي يقوم بها والتي شملت ألمانيا والنمسا.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، بإن شكري أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالنمسا، معربا عن حرص مصر على تطويرها واستكشاف سبل وأوجه متعددة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما تقدم وزير الخارجية بالتهنئة للمستشار النمساوي بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي بدءا من يوليو ٢٠١٨ وحتي نهاية العام.

وكشف المتحدث باسم الخارجية عن أن قضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب استحوذتا علي جانب من لقاء وزير الخارجية بالمستشار النمساوي، حيث أكد شكري اهتمام الدولة المصرية بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وهو ما أسفر عن عدم خروج أى قارب للهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016، وتأكيد أن التعاون المصري الأوروبي يمثل مصلحة مشتركة تضيف لرصيد العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية استعرض أهم عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ونتائجه الإيجابية اتصالا بزيادة معدل النمو إلى 5.4% وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 44 مليار دولار وانخفاض معدل البطالة إلى نحو 10.5%، وتغيير قانون الاستثمار بما يسمح بخلق مناخ استثماري جديد يتيح الفرصة للمزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع دعوة الجانب النمساوى لتشجيع كبار رجال الأعمال وكبريات الشركات لديه على الاستثمار في مصر بالمشروعات القومية الكبرى بما يسهم فى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى