محافظات

بروتوكول تعاون لرعاية السيدات المعيلات بالشرقية

أكدت الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، في تصريحات صحفية أنه تم الإتفاق مع هيئة التأمين الصحى برئاسة الدكتور هشام عبد الحفيظ، مدير عام التأمين الصحى بالشرقية ، على تقديم الرعاية اللازمة للمرأة المعيلة والأكثر إحتياجا.

وكان مدير التأمين الصحى، قد استقبل وفدا من عضوات المجلس بمكتبه ، لبحث كيفية تقديم أوجه الرعاية الصحية للسيدات والحالات المستحقة التى تلجأ لفرع المجلس وذلك بالتعاون مع هيئة التأمين الصحى

وأثنت الدكتورة عايدة عطية على الدور الإنسانى الذى يقوم به مدير عام التأمين الصحى فى مساعدات الحالات الحرجة وغير القادرة وتيسير الإجراءات عليهم لسرعة تلقيهم العلاج اللازم.

واكد الدكتور هشام عبد الحفيظ علي أنه جارى التنسيق مع فرع المجلس القومى للمرأة حول كيفية مساعة الحالات غير القادرة التى تلجأ للمجلس، مؤكدا أن التأمين الصحى يشمل الأطفال منذ الولادة وحتى 7 سنوات ، كما يشمل السيدات المعيلات ، وأنه سيتم معاونة تلك الحالات على استخراج كارنيه التأمين وتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية وغيرها من الخدمات الطبية.

وأضاف أنه فى حال تقدم أى سيدة لتلقى العلاج والحصول على الخدمات الصحية من الهيئة ستقوم باستخراج ما يفيد حصولها على معاش من التضامن الإجتماعى ” الشئون – او تكافل و كرامة ” ويتم استكمال الأوراق فوريا من هيئة التأمين الصحى والبدء فى رعايتها صحيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى