Uncategorized

مصر للطيران تنتهي من استعدادات موسم الحج.. نقل 50 ألف حاج وبدء إصدار التذاكر.. أول فوج لـ القرعة يغادر مطار برج العرب نهاية يوليو.. ومطار القاهرة يودع أولى الرحلات مطلع أغسطس

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، أنها أتمت كافة استعدادها لموسم الحج لهذا العام، وذلك بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات المعنية في هذا الشأن وكذلك بالتنسيق مع الجانب السعودي.

من جانبه، صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه من المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت.

وأضاف رئيس شركة مصر للطيران، أن أولى رحلات الحج ستقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية لسفر أول الأفواج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة وذلك اعتبارًا من 29 يوليو الجاري، موضحا أن إصدار تذاكر الحج قد بدأ منذ أمس الأحد.

وبدوره، أعلن الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن بيع تذاكر الحج، متاح في مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج، والمتواجدة في أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لحجاج التضامن، بالإضافة الى مكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان لإصدار تذاكر حج الافراد والسياحة والهيئات الحكومية.

وقال شريف عزت، إنه من المقرر أن تبدأ مرحلة السفر للحجاج من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة إعتبارًا من 2 أغسطس القادم لسفر حجاج قرعة محافظتي الجيزة وبورسعيد وذلك بإقلاع أولى رحلاتها في تمام الساعة الثانية فجرًا، بينما تقلع أولى الرحلات المتجهة إلى جدة يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس القادم في تمام الساعة 20:20 مساءً ولذلك لسفر حجاج قرعة محافظتي جنوب وشمال سيناء.

يأتي ذلك بناءا على توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بتوفير كل ما لدى الشركة الوطنية مصر للطيران وجميع الشركات والهيئات التابعة للوزارة، من إمكانات وتسهيلات لخدمة حجاج بيت الله الحرام حتى نهاية الموسم، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى