منوعات

سويدية توقف طائرة عن الإقلاع لمنع ترحيل لاجئ أفغاني..فيديو

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية مقطع فيديو يظهر فتاة سويدية طالبت بمنع إقلاع طائرة، لعدم ترحيل رجل أفغانى طلب اللجوء من السويد، بينما كانت الطائرة فى طريقها إلى تركيا.

تعود التفاصيل عندما امتنعت “إيلين إرسون” الطالبة فى جامعة “جوتنبرج” السويدية عن الجلوس على مقعدها وتعطيل إقلاع الطائرة، مستندة على قانون الطيران الذى يمنع إقلاع أى طائرة إلا بجلوس جميع الركاب على مقاعدهم.

وبعد أن اشترت تذكرة سفر من جوتنبرج إلى تركيا، اكتشفت مع ناشطين آخرين أنه كان من المقرر ترحيل الرجل الأفغاني على متن الرحلة، لذلك يثت فيديو لايف عبر فيسبوك بواسطة هاتفها لتصعيد الأمر وقالت إنها لن تجوس حتى يتم إخراجه من الطائرة.

وجاءت كلماتها:”لا أريد أن تؤخذ حياة رجل لمجرد أنك لا تريد أن تفوت رحلتك، لن أجلس حتى يصبح هذا الشخص خارج الطائرة، أنا لم ارتكب جريمة كل ما أقوم به قانوني”.

حاول أحد الركاب الاستيلاء على هاتفها، فنهرته”ما هو الأهم، حياة هذا الانسان، أو وقتك؟ أريده أن ينزل من الطائرة لأنه لن يكون في أمان في أفغانستان. ليس منصفًا إرسال الناس إلى الجحيم “.

وبالفعل رفضت سلطات المطار استخدام القوة لإخراج إرسون، ونجحت الطالبة في إخراح طالب اللجوء من الطائرة، بينما صرحت شركة سويدافيا، المسؤولة عن مطار لاندفيتر بمغادرة الأفغاني وثلاثة رجال أمن الطائرة، وتبعتهم إرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى