اخبارمصر

وزير الاتصالات يبحث مع السفير الفرنسي التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتيه بالقرية الذكية ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين.

وأكد وزير الاتصالات على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في شتى المجالات، مضيفًا أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات الفرنسية، وفتح آفاق أوسع للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في مجالات رعاية الابتكار والحضانات التكنولوجية، والتعاون في مجال إدارة المناطق التكنولوجية، وتنمية وتدريب الكوادر البشرية المصرية في المدارس الثانوية الرقمية الفرنسية.

من جانبه قدم روماتيه التهنئة للوزير بمناسبة توليه مهام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الجديدة، معربا عن تطلعه الى زيادة التعاون القائم بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد السفير الفرنسي على حرص رجال الاعمال الفرنسيين على التواجد في السوق المصري، مشيرًا الى أن اللقاء مع الوزير مثمرًا للغاية، وتم الاتفاق على التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الحكومة الالكترونية، وأمن الفضاء الالكتروني، والمجمعات التكنولوجية، ومشاريع الصحة الالكترونية، والمدن الذكية، والعديد من أشكال التعاون المنتظرة بين مصر وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى