فنون

فاطمة عيد: عبدالوهاب قال لي صوتك ملوش منافس

قالت المطربة الشعبية فاطمة عيد، إن الوسط الغنائي لم يعد كما كان في السابق، وأن كل فنان منزوٍ مع نفسه ومنشغل عن الآخرين، مضيفة: “زمان كنا بنحب بعض وبنسأل على بعض دلوقتِ لأ”.

وتابعت عيد، في حوارها ببرنامج “فاكر الغنوة دي” مع هشام عباس على راديو “إينرجي”، أنها نجحت في اختبار الإذاعة وسط 150 صوتا ولم ينجح سوى شخص واحد فقط معها.

وأضافت أنها في طفولتها كانت تغني في الأفراح بمحافظة الشرقية، وكانت معروفة بين الناس بـ”فاطمة أم صوت حلو”، وكانت تبلغ من العمر 8 سنوات فقط.

وأردفت أن رصيدها 800 أغنية، وأن عائلتها كانت ترفض عملها في الغناء، قائلة: “لكن أنا كنت حاباها وبلبس حشمة وزي مميز”.

وأوضحت أن أول مرة صعدت فيها إلى مسرح الجمهورية، كانت وسط فطاحل الغناء، قائلة: “وأنا صغيرة وماعرفش حاجة وخدت سوكسيه كبير أوي، ولما قالولي خدتي سوكسيه كنت مفكراهم يقصدوا فلوس”.

وتحدثت فاطمة عن تجربة أغاني مسلسل “هو وهي” لسندريلا السينما والشاشة المصرية الفنانة سعاد حسني قائلة “كلمني صلاح جاهين وقاللي عندي أغاني محدش هيغنيها غيرك”.  مشيرة إلى أنها ردت عليه قائلة إنها ملتزمة بعقد مع شركة إنتاج، ثم وافقت عندما علمت أنها أغاني مسلسل ولن تغنيها سعاد حسني في فرح أو حفلة.

وأوضحت أن الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي كتب لها 30 أغنية في “فيه حظ كده؟”، موضحة أن أغنية “حلاوتها زايدة حتة ياكلوها الساعة ستة”، رفضتها الرقابة في البداية ثم أجازتها حين سمعوها على الطبيعة.

وتابعت: “عبدالوهاب لحن لي وقاللي صوتكك ملوش منافس ولا بديل”، مضيفة: “شركات الكاسيت كانت بتتحدى بعض إنهم يلاقوا بديل ليا”.

واستطردت: “أول شريط عملته مع محسن جابر كان هيديني 800 جنيه وبعدين خلاهم ألف.. وشريط (سلمولي عليه) خدت فيه 1200 جنيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى