اخبارمصر

طرح 63 ألف فدان في غرب المنيا بدون قرعة بـ 39 ألف جنيه للفدان

أعلنت شركة الريف المصري المسئولة عن إدارة وتشغيل المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن تخصيص قطع أراض بمساحة 63842 فدانا قابلة للعجز والزيادة، بدون قرعة، بمنطقة غرب غرب المنيا، على أن يبدأ سحب كراسات الشروط يوم الخميس 2 أغسطس وحتى نفاد الكراسات.

وأكدت الشركة أن عدد الأراضي المطروحة 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان بالأراضي التي تحوي آبارا، و39 ألفا للأراضي بدون آبار.

وأضافت الشركة أن دفعة التعاقد ستكون 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضي المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%.

وأشارت الشركة إلى أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات.

وحول إجراءات التخصيص، أوضحت الشركة أن الخطوات المتبعة تبدأ بشراء كراسة الشروط والأحكام من مقر الشركة مقابل سداد 5000 جنيه مصري، تخصم من دفعة التعاقد، على أن ترد لغير المتعاقدين بعد خصم 1000 جنيه مصروفات إدارية.

وأكدت الشركة على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة في التخصيص بحد أدني 10 أفراد، وبحد أقصي 23 فردا، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، وتقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.

وتابعت: “عقب تأسيس الشركة على الراغبين في التعاقد التقدم للشركة بمستندات شركة الإدارة لاستلام أمر الدفع 5% كدفعة تعاقد وإختيار قطعة الأرض المراد تخصيصها، على أن يكون التخصيص بأولوية سداد دفعة التعاقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى