Uncategorized

حركة تنقلات الداخلية 2018.. صائد تجار الكيف للسجون.. ومدير المداهمات الخطرة للأمن.. والديب للأموال العامة

شهدت حركة تنقلات الداخلية 2018، والتى اعتمدها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية اليوم، الإثنين، العديد من المفاجآت، والتى تهدف فى المقام الأول إلى إحكام السيطرة على الأوضاع الأمنية بالبلاد.
وأعلنت وزارة الداخلية، حركة تنقلات الشرطة 2018، والتى وضعت وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية وراعى فيها الظروف الاجتماعية والبعد الإنساني بما يضمن تحقيق الاستقرار الوظيفي والنفسي للضباط.
– اللواء جمال عبد البارى
من المفاجآت التى شهدتها الحركة نقل اللواء جمال عبد البارى مساعد الوزير لقطاع الأمن العام ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن ، وذلك لما حققه عبد البارى خلال فترة توليه قطاع الأمن العام على مدار 3 سنوات.
ومما يُحسب إلى “عبد البارى”، أنه شنّ حملات أمنية مكبرة على البؤر المعروف عنها الاجرام بمناطق الصعيد “أسيوط – قنا – سوهاج – الأقصر” ، وتمكن من القضاء على تلك البؤر وضبط الخارجين عن القانون وتجار السلاح كما ساهم، في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى الأداء الأمني، وفك لغز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام في مصر، أهمها ضبط المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية، والمتهمين بتفجير كمين الهرم.
ويُعد “عبد الباري” المشرف الأول على عمليات القضاء على العصابات وأوكار المخدرات، والتي كان أهمها القضاء على عصابة “الدكش” بالقليوبية، وكذا القضاء على عدد من عناصر حركة “حسم” الإرهابية.
وقدّم “عبدالبارى”، دورًا كبيرًا فى كشف عن العديد من القضايا خلال مشواره فى وزارة الداخلية، وكان له بصمة قوية فى فك طلاسم القضايا الكبرى
– اللواء زكريا الغمرى مساعد الوزير لقطاع السجون
شملت حركة تنقلات الشرطة 2018 تعيين اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون .
ويعد من أبرز قيادات وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية عندما كان يشغل منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ونجح خلال فترة توليه من إحباط العديد من عمليات جلب وتهريب المخدرات و بؤر الاتجار بها ، واحكام السيطرة عليها من خلال الحملات التى كانت تكثيفها الإدارة.
شغل الغمرى منذ تخرجه من كلية الشرطة العديد من المناصب داخل قطاعات الوزارة المختلفة والتى أداها من خلالها أداء جيد حتى شغل أعلى المناصب بالوزارة، حيث تدرج الغمرى منذ تخرجه بمباحث القاهرة ثم شغل منصب وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حتى تمت ترقيته لشغل منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، ثم قطاع المؤسسات بالوزارة، حتى أصدر اللواء محمود توفيق الحركة العامة لعام 2018 والتى شهدت تعيينه بمنصب مساعد الوزير لقطاع السجون.
اللواء مصطفى شحاتة
جاء اسم اللواء مصطفى شحاته فى حركة تنقلات الداخلية التى صدرت اليوم ، ليشغل منصب مساعد وزير الداخلية مدير لامن الجيزة خلفا للواء عصام سعد .
شغل اللواء مصطفى شحاته عدة مواقع داخل قطاعات الوزارة قدم خلالها اداء جيد ، حيث تدرج في المناصب حتي تولي منصب مساعد الوزير لقطاع أمن السويس، ثم مساعدا للوزير لقطاع مصلحة السجون والتى قدم من خلالها فكرا جديدا داخل قطاع السجون.
نجح مصطفى شحاته خلال فترة توليه قطاع السجون من تغيير فكر المجتمع عن السجون المصرية، والتى شهدت تطورات كبيرة حيث كان يهتم بتوفير سبل الراحة لنزلاء السجون، كما كان يهتم بالأنشطة التي يقوم بها نزلاء السجون.
كما طور شحاته من المصانع داخل السجون وانشأ العديد من المزاراع ليتعلم منها النزلاء عملا شريفا ، ليكسبو منه بعد خروجهم من السجن.
– اللواء مصطفى أنسى مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات
شغل اللواء مصطفى أنسى، عدة مناصب داخل قطاعات الوزارة بدايتا من عمله بمديرية أمن القاهرة وقطاع التفتيش والرقابة وحتى شغل منصب مساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار.
وتمكن أنسى خلال فترة توليه قطاع شرطة السياحة والآثار من تطوير المنظومة الأمنية بالمناطق السياحة خاصة فى ظل ما تعيشه البلاد من عدم استقرار فى حالة السياحة، كما نجح فى إحباط العديد من محاولات التنقيب عن الآثار خاصة فى محافظات الصعيد.
وتضمنت حركة وزارة الداخلية اليوم، الإثنين، تعيين اللواء مصطفى أنسى، مساعدًا للوزير لقطاع الحراسات والتأمين؛ تكريمًا لمجهوداته فى القطاعات التى عمل بها.
– اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام
من ابزر الاسماء التى شهدتها الحركة تصعيد اللواء علاء سليم ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن العام خلفا للواء جمال عبد البارى الذي تمت ترقيته ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن .
ويشهد سجل اللواء علاء سليم بالانجازات، حيث تدرج داخل مدرسة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية حتى شغل منصب مدير مباحث القليوبية وتلك الفترة التي ساهم فيها من السيطرة على البؤر الاجرامية بالقليوبية وابرزها قرية الجعافرة ، ثم تمت ترقيته ليشغل منصب مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام “مدير مباحث الوزارة”،ـ وجاءت حركة الداخلية اليوم ليترأس أحد أهم قطاعات الوزارة وهو قطاع الأمن العام.
– اللواء خالد فوزى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات 
تقلد اللواء خالد فوزى فى حركة الداخلية التى صدرت اليوم احد المناصب الحساسة داخل الوزارة ، وهو منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الاعلام والعلاقات، خلفا للواء خالد حمدى الذى ارتقى بالقطاع خلال فترة رئاسته .
تدرج اللواء خالد فوزى داخل قطاعات الوزارة المختلفة حتى عمل داخل قطاع حقوق الانسان بالوزارة ومنها لمدير ادارة العلاقات والاعلام، حتى تقلد منصب مساعد الوزير للعلام والعلاقات ، وهو من اهم قطاعات الوزارة حيث يقوم القطاع بمواجه الشائعات التى تطلقها الجماعات الارهبية والتى تهدف لزعزعة الامن العام ، ويقوم القطاع باظهار الحقائق امام الرأى العام .
– اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كلف اللواء ابراهيم الديب بإدارة الأموال العامة ، وذلك نظرا لجهودة الكبيرة فى قطاع المباحث الجنائية، حيث تدرج الديب داخل قطاعات المباحث المختلفة حتى شغل منصب مدير مباحث الجيزة فى الفترة الاخيرة، وتجح فى كشف العديد من الجرائم التى شغلت الرأى العام وكان اخر تلك القضايا هى العثور على جثث 3 اطفال بمنطقة المريوطية والتى تمكنت الاجهزة الامنية من كشف لغز الجريمة وتبين ان والدتهم من تقف وراء الجريمة.
وجاءت حركة تنقلات الشرطة 2018 ليشغل اللواء إبراهيم الديب منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الأموال العامة، ذلك القطاع الذى يقوم بدور كبير فى حماية ممتلكات الوطن وإحباط مخططات الجماعات الارهابية من تهريب العملة خارج البلاد لإحداث أزمات اقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى