Uncategorized

الآلاف يشيعون جنازة أسماء طالبة الأزهر البارة بأسرتها.. الجاني سائق توك توك.. والإمام الأكبر يخصص رحلة حج لوالديها

شيّع الآلاف بعزبة «الخواجات»، التابعة لقرية المحمودية مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، الإثنين، جثمان أسماء الرفاعي السعيد عبدالحميد، وسادت حالة من الحزن والغضب بين أسرتها وأهالي قريتها وزميلاتها في الدراسة ومدرسيها السابقين، مؤكدين أنها تتمتع بأخلاق نادرة، ومحبوبة بين جميع أقرانها.

وأثار مقتل الطالبة أسماء الرفاعي، حزنًا كبيرًا بين أبناء الأزهر وقياداته، لا سيما أنها كانت تعمل في مستشفى طوال أشهر الصيف من أجل مساعدة أسرتها، وكانت الطالبة مُقيدة بالفرقة الثالثة فى كلية التمريض جامعة الأزهر العام الجامعى 2018، واجتازت امتحانات الفرقة الثالثة بتقدير جيد جدًا، وكانت منقولة للفرقة الرابعة بالكلية، في العام الدراسي الجديد.

وعرُف عن أسماء الرفاعي حفظها للقرآن الكريم وتفوقها بين زميلاتها، وحيث حصلت على الشهادة الثانوية الأزهرية بمجموع تخطى 92%، والتحقت بكلية التمريض بجامعة الأزهر في العام 2015.

  • ضبط الجاني

وفي أقل من 48 ساعة تمكن رجال الشرطة البواسل بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، من ضبط قاتل الطالبة أسماء الرفاعي شهيدة العلم بجامعة الأزهر.

وكشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، غموض مقتل الطالبة أسماء الرفاعي داخل شقة مستأجرة بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر، حيث تمكن رجال المباحث من ضبط سائق توك توك متهم بارتكاب الجريمة.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من أصدقاء المجني عليها “أسماء رفاعي”، 21 سنة، من قرية المحمودية بالمنصورة، بانقطاعها عن التواصل معهم لفترة طويلة، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها، وتبين تعرضها للخنق بواسطة إيشارب -“بحسب مصدر أمني”- قال إن الطالبة تقيم في شقة مستأجرة مع طالبات متزوجات، وأنها تعمل خلال إجازة نهاية العام الدراسي في أحد المستشفيات الخاصة لمساعدة والدها حيث إنها في السنة الأخيرة من الدراسة.

وأفصحت التحريات أن المتهم بارتكاب الواقعة يدعى “فرحان ي ٢٥ سنة” سائق توك توك من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر، والذي أقر بأنه يقوم بنقل الزبائن يوميًا من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها، ونظرًا لعلمه بمغادرتهن الشقة يوميًا في الساعة التاسعة صباحًا قرر سرقة الشقة، وصباح أمس ركن “التوك توك” وصعد إلى الشقة، حيث كسر باب الشقة، غير محكم الغلق، لكنه فوجئ بالفتاة نائمة، وعندما استيقطت انقض عليها وخنقها بإيشارب.

ولاحظت قوات البحث بعد ضبط المتهم أثناء محاولته إعداد حقيبته للسفر بوجود سحجات و”خرابيش” في وجهه أقر بأنها أثناء مقاومة الفتاة له، وأنه خنقها خوفًا من الفضيحة، لأنها تعرفه حيث يقوم بتوصيلها وزميلاتها، ولم يتمكن من سرقة أي متعلقات من داخل الشقة.

  • شيخ الأزهر

ولاقت القضية اهتمامًا كبيرًا من جانب شيخ الأزهر ووزير الداخلية الذي يتابع سير فريق البحث بقيادة اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، واللواء محمود هندي، رئيس مباحث شرق القاهرة.

وأجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًا، بوالد الطالبة أسماء الرفاعي، معربًا عن خالص التعازي لوالد وأسرة الطالبة الفقيدة، مؤكدًا أنه سيتابع بنفسه الأمر حتى ينال المجرم عقابه، مشيرًا إلى أن الابنة الراحلة ضربت أروع الأمثلة في الجمع ما بين التفوق التعليمي والالتزام الأخلاقي والمثابرة والبر بأهلها، حيث كانت تقضي أشهر الصيف في العمل من أجل مساعدة أسرتها.

وأشاد الإمام الأكبر، بالجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الداخلية وأجهزتها، ونجاحها في الكشف عن مرتكب تلك الجريمة النكراء، وسرعة القبض عليه، سائلًا المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

  • رحلة حج لأسرة الطالبة

وقرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تخصيص رحلة حج على نفقة الأزهر الشريف لوالد ووالدة الطالبة أسماء الرفاعي.

وقدّم الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، العزاء لأسرة الطالبة أسماء الرفاعى، خلال اتصال تليفوني بوالد الفقيدة، مثمنًا جهود رجال المباحث الجنائية والتى كان لها الأثر الكبير في سبيل القبض على الجاني في أقل من 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى