اخبارمصر

الفقى يؤكد على إيمان مصر بأهمية الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة

اكد خالد الفقى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى كلمته التى ألقاها نيابة عن النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن تقديره للسيد فايز على المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية لمبادرته الطيبة بعقد هذه الورشة القطرية حول القطاع الخاص ودوره فى التنمية المستدامة والتى تشارك فيها وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاد الصناعات المصرية الأمر الذى يؤكد إيمان مصر بأهمية الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة وذلك خلال ورشة العمل الوطنية حول القطاع الخاص ودوره فى التنمية المستدامة ابتى نظمتها منظمة العمل العربية.

أن القطاع الخاص بإنجازاته وإخفاقاته فى تأدية دوره المركزى فى التنمية هو جزء لا يتجزأ من بنية مجتمعية شاملة مع إيجابياتها وسلبياتها. فلا يمكن للقطاع الخاص أن يكون واحة يسودها الرقى فى وسط مجتمع إنسانى ما يزال يعانى الكثير من أوجه التخلف. وهذه هى فى الحقيقة نقطة جوهرية فى مشكلة تفعيل دور القطاع الخاص فى التنمية حيث يعمل القطاع الخاص وفقا لمقتضيات الحصول على نسبة كافية من الأرباح على رأس المال المستثمر.

أوضح أنه لا خلاف على أن هناك تطورا جديدا قد طرأ على سياسة التشغيل فى مصر فقد تراجعت الحكومة عن سياسة تشغيل الخريجين التى تبنتها منذ بداية الستينات إلى منتصف الثمانينات من القرن العشرين فى الوقت الذى تزيد فيه قوة العمل كل عام وهو ما يحتاج إلى زيادة معدلات النمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى