Uncategorized

8 علاجات منزلية للقضاء على الإنفلونزا

يأتي موسم الإنفلونزا ويذهب ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص في جهاز المناعة، وقد يكون الانفلونزا أكثر من محرد مرض بسيط كما يعتقد البعض.

فكما جاء فى موقع “هيلث”، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل المرء يصاب بسهولة بالأنفلونزا، والتي يأتي على رأسها الإجهاد والتعرض للفيروسات والعدوى، ويوجد مجموعة من العلاجات الطبيعية ومنها:

علاج فيتامين “سى”:
إن فيتامين سي هو أفضل صديق لنظام المناعة فيزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر حيوية في حماية جسمك. وفقا للبحوث ، يمكن لجرعة عالية من فيتامين C تسريع الانتعاش من الانفلونزا، ىيمكن أن يقلل أيضا من مدة نزلات البرد.

فيتامين D3 :
الجسم ينتج بانتظام فيتامين د بمساعدة أشعة الشمس، ويرتبط انخفاض فيتامين (د) في الجسم مع معدلات الأنفلونزا والبرد وغيرها من عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

الأوريجانو:
يحتوي الأوريجانو على تأثيرات قوية مضادة للفيروسات، وغالبا ما يتم خلط أوراقها مع الطعام كبهارات للاستهلاك، هناك أيضا زيت الاوريجانو الذي ثبت أنه فعال ضد العديد من أنواع الفيروسات يمكنك أن تأخذ هذا مرتين في اليوم.

الزنك:
هو عنصر غذائي حيوي لجهاز المناعة لديك، إن تناول مكملات الزنك يعمل على أفضل وجه في الوقتية من علامات الإصابة بالأنفلونزا.

خميرة:
تحتوي خميرة الخميرة على فيتامينات ب ، وبروتين ، وكروم. يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد والانفلونزا وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي.

الزيوت الأساسية:
يمكن لمعظمهم في الواقع أن يساعدك على هزيمة الأنفلونزا، ومنهم النعناع واللبان وزيت القرنفل، وقد ثبت أن زيت النعناع واللبان يعزز نظامك المناعي ، بينما ثبت أن زيت القرنفل له خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى