عربى ودولى

حرب كلامية بين ترامب وعضوة الكونجرس فاينشتاين بسبب جاسوس صينى

دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حرب تصريحات مع عضوة الكونجرس الديمقراطية ديان فاينشتاين، بسبب التقارير التي أفادت أن أحد الموظفين السابقين لديها بولاية كاليفورنيا كان له علاقة بعمليات تجسس صينية.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقريرها، أن ترامب ادعى في مؤتمر حاشد بولاية أوهايو أمس السبت، أن فينشتاين كانت لديها جاسوس صيني وعمل كسائق لها لمدة 20 عاما.

وأضافت أن ترامب قال بشكل غير صحيح إن فينشتاين التي تأتي في مقدمة الديمقراطيين باللجنة القضائية بالكونجرس وعضو لجنة المخابرات، “هي زعيمة التحقيق في التدخل الروسي”. حيث يقودها المحامي الخاص روبرت مولر.

وتابع ترامب “أنا أحب فينشتاين ولكن عليَ أن أخبركم، إنني لا أحب حقيقة أنه كان لديها جاسوس صيني يقود سيارتها ولم تكن تعرف”.

وردت فاينشتاين على ترامب من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة إن مكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغها قبل 5 سنوات أن هناك أخبارا تفيد بأن الصين تسعى لتجنيد أحد موظفيها في كاليفورنيا، وأنها أكدت أن الشخص المقصود لم يكن لديه إمكانية الوصول إلى معلومات حساسة، وبمجرد علمها بتورطه قامت بطرده على الفور.

ونصحت ترامب بالنظر لأفعاله الشخصية، حيث هاجم مكتب التحقيقات الفيدرالي ورفض نصيحة فريق الأمن القومي الخاص به.

كانت مجلة “بوليتيكو” قد كشفت في يوليو الماضي عن تورط أحد موظفي فاينشتاين بالتواصل مع جاسوس صيني.

ونقلت المجلة عن مصادر رسمية سابقة بالمخابرات قولها إن المخابرات الصينية قامت بتجنيد موظف بمكتب السناتور ديان فاينشتاين في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى