اقتصاد

الصناعات الغذائية تنتهى من تنفيذ أولى دورات برنامج ازدهار لتطوير 15 شركة

عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ورشة عمل بمناسبة الانتهاء من الدورة الأولى من فعاليات برنامج “إزدهار” الخاص بتطوير الشركات النامية فى قطاع الصناعات الغذائية.

وعرضت الشركات المشاركة في الورشة محاور الدعم الفني الذي حصلت عليه، والدروس المستفادة، وخطة العمل المستقبلية، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من مقدمي الخدمات المالية وغير المصرفية.

وأوضح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة أن 15 شركة من أعضاء الغرفة من مختلف القطاعات الفرعية شاركت في الدورة الأولى وتم تقديم عدد من محاور الدعم الفني والاستشارات للشركات منها إعداد دراسة سوقية قطاعية، وعقد زيارات ميدانية وتحليل نقاط القوى والضعف والفرص والتحديات للشركات، وإعداد عدة مقترحات بالتوجه الاستراتيجي اللازم لنمو كل شركة وخطة نمو تتضمن الخطة التسويقية والإدارية وخطة زمنية للتنفيذ، بالإضافة إلى مساعدة الشركات في إعداد قوائم مالية للثلاث سنوات القادم وتقديم عدد من الاستشارات المالية والقانونية.

وأكد الجزايرلي أهمية البرنامج وحاجة أعضاء الغرفة إلى مثل هذا النوع من أنواع الدعم الفني اللازم لتعزيز وتسريع نمو شركاتهم، موضحا أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن انطلاق الدورة الثانية من برنامج “ازدهار” والتي تستهدف نحو 25 شركة من أعضاء الغرفة.

كانت الغرفة أعلنت في يناير الماضي عن انطلاق الدورة الأولى من برنامج “إزدهار” الذي يهدف الى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو لعدد من الشركات من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى