Uncategorized

جاء في موقع “ideadigezt”، أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد فى القضاء على مشكلة الشعور بارتفاع درجات الحرارة في الجسم، وتساهم فى منح الجسم الشعور بالبرودة والانتعاش وتتمثل تلك الطرق في الآتي: مكعبات القهوة المثلجة: القهوة المثلجة تحل محل القهوة الساخنة العادية خلال فصل الصيف، وتساعد فى منح الجسم نفس الشعور بالنشاط والحيوية، ولكن تساعد فى تغير درجة حرارة الجسم للأفضل. أريو الآيس كريم: يمكن إضافة نكهة الـ Oreos على أي نكهة الآيس كريم التي تفضلها لصنع آيس كريم شهي خاص بك، وهو ما يساهم فى تعزيز حرارة الجسم والقضاء على الشعور بارتفاع حرارة الجسم. الزبادى المجمد: يمكن تناول الزبادى المجمد بصورة مستمرة والذي يساعد فى التخلص من مشكلة ارتفاع حرارة الجسم، كونه يساهم بصورة كبيرة في ترطيب الجسم.

كشف موقع هيلث عن أسوأ خمسة أطعمة تثير القلق وتضاعف التوتر، لذلك على أغلب الأشخاص الذين يشكون من ارتفاع القلق وتوترهم، الحد من هذه المشروبات وتجنبها بقدر الإمكان وهى تتمثل فيما يلي:

1. الكحول :
للكحوليات تأثير سلبي، يغيّر الكحول مستويات السيروتونين والنواقل العصبية في الدماغ، مما يزيد من تفاقم القلق. وعندما يرتفع الكحول، قد تشعر بمزيد من القلق.

2. الكافيين
وفقًا للرابطة الوطنية للقهوة، فإن 62٪ من الأمريكيين يشربون القهوة يوميًا، ويبلغ متوسط ​​الكمية اليومية أكثر قليلًا من 3 أكواب لكل شارب قهوة. لكن طقوسنا الصباحية المفضلة قد تكون ضارة أكثر مما تنفع، إن المستويات المرتفعة من الكافيين لا تزيد فقط من القلق والعصبية، بل إنها تقلل أيضًا من إنتاج مادة السيروتونين الكيميائية الجيدة في الجسم، مما يسبب مزاجًا مكتئبًا”.

3. الأطعمة المليئة بالدهون :
الأطعمة الكاملة مثل اللحم البقري والحليب والعنب، تقوم البكتيريا بتحطيم بروتينات الطعام إلى أمينات حيوية المنشأ، أحدها هو الهيستامين. الهستامين هو ناقل عصبي يفاقم عملية الهضم والهرمونات والأنظمة القلبية الوعائية والجهاز العصبي. في الأفراد عرضة، يمكن أن يؤدي إلى القلق والأرق.

4. استهلاك كميات كبيرة من السكر المعالج :
“إن السكريات المضافة تتسبب في أن يسير السكر في الدم على متن السفينة الدوارة من المسامير والحوادث، ومعها فإن طاقتك تتجه إلى الأعلى والأسفل”. “عندما يتعطل السكر في الدم، يمكن أن يرتفع مزاجك ومستويات القلق لديك، استهلاك كميات كبيرة من السكر المعالج يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالقلق والتهيج والحزن.

5-بدائل الألبان الدهون المحولة:
بدائل الألبان مثل الكريمة فتعتبر هذه البدائل مصادر للزيوت المهدرجة، والمعروفة أيضًا باسم الدهون المتحولة، والمعبأة بكولسترول LDL ويمكن أن تخفض الكولسترول العالي الكثافة، وقد تم ربط هذه الدهون إلى الاكتئاب، والقلق، وقضايا الصحة العقلية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى