اخبارمصر

الصحة تستعين بقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات لعلاج مرضي فيروس سي

وقعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان لاستخدام قاعدة بيانات المواطنين “بهيئة الانتخابات” في خطة وزارة الصحة للمسح الطبى الشامل لفيروس “سى” والضغط والسكر.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هذا المسح يعد هو الأكبر من نوعه ليس في مصر فقط بل وعلى مستوى العالم، مشيرة إلى أن نتائج هذا المسح ستغير الخريطة الصحية في مصر.

و قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، إنه فور وصول الدعوة له من وزيرة الصحة لعقد شراكة بين الوزارة والهيئة للحصول على خدمات قاعدة بيانات الناخبين، مؤكدًا ترحيبه بهذه الدعوة وقبولها في الحال حتى تصل الخدمة لجميع الشعب المصري، كما أبدى استعداد الهيئة لمساعدة أي جهة تطلب المساعدة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذا البروتوكول يعتبر مثالًا يحتذى به في التنسيق والتعاون بين مؤسسات الدولة وبما يليق بالمواطن المصري، لافتا إلى أنه سيتم العمل بقاعدة بيانات المواطنين من خلال الهيئة وتحت مظلتها الإشرافية.

ولفت إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ الحملة القومية للقضاء علي فيروس ‘سي’، والتي تقوم بها وزارة الصحة، موضحا أن الهيئة الوطنية ترحب بالمشاركة في تدعيم المشروعات القومية والتي تهدف للصالح العام وتقديم خدمات للشعب المصري.

ومن جانبه أشار المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة والمتحدث الإعلامي باسم الهيئة إلى أنه فور وصول الدعوة من وزيرة الصحة اجتمع مجلس إدارة الهيئة لبحث أوجه التعاون بين الهيئة والوزارة، وتم بحث بنود البروتوكول، مؤكدا أن المجلس انتهى إلى تقديم الخدمات والدعم الفني المتاحة لدى الهيئة من أجل نجاح هذا المشروع القومي لما فيه مصلحة للمواطن المصري.

وأوضح المستشار محمد عبد الواحد مدير العلاقات العامة بالهيئة، أن البروتوكول ينص على قيام وزارة الصحة بتوفير بيانات الوفيات دوريًا لحذفها من قاعدة بيانات الناخبين بالهيئة الوطنية للانتخابات، بالإضافة إلى استكمال قاعدة بيانات الناخبين بما يتوفر من عناصر بيانية خلال فترة المسح الطبى الشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى