منوعات

في يومهم العالمي.. تعرف على حقائق مهمة عن أصحاب اليد اليسرى

لقد ارتبط أصحاب اليد اليسرى بالموهبة والذكاء، حيث أن المناطق اليسارية لها كتلة دماغية أكثر تطورا في الدماغ، والتي ترتبط بالإبداع.

ونظرا لأن العالم يحتفل في 13 أغسطس من كل عام بمستخدمي اليد اليسرى، فوفقا لأحدث نظرية فإن الأشخاص أصحاب اليد اليسرى يستخدمون جانبي الدماغ، ويتمكنون من معالجة أي مشكلة بشكل أفضل، فالعالم به ما يقرب من 13% يستخدمون يدهم اليسرى، وفقا لـ”indian express”.

ووفقًا لدراسة أجراها معهد IFL للعلوم، الذي أجرى تجربة رياضية على أكثر من 2300 طالب، تبين أن الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى قد نجحوا في أداء مهام أكثر صعوبة وتتطلب معدل أعلى من الذكاء، وقد أظهرت النتائج أن مستخدمي اليد اليسرى تفوقوا في الأداء على بقية العينة عندما تضمنت المهام صعوبة حل المشكلات، مثل ربط الدوال الرياضية بمجموعة معينة من البيانات”.

واشتهر ذوي اليد اليسرى بالذكاء، ومن أبرز الشخصيات المشهورة بها أرسطو وليوناردو دافنشي وماري كوين وماك توين والمهاتما غاندي الذين كانوا يستخدمون يدهم اليسرى، وكذلك باراك أوباما و أوبرا وينفري وبيل جيتس وباراك أوباما وليونيل ميسي.

ولم يسلم أصحاب اليد اليسرى من الشائعات والأساطير على مدى العصور، حيث ساد أن استخدام اليد اليسرى مرتبط بالسحر، واعتمد الإغريق واليونان على وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى لأنهم اعتقدوا أن ذلك سيبعد الشر عنهم بطريقة ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق