عربى ودولى

شاهد.. أتراك يحطمون هواتفهم من أجل أردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية وذلك في أعقاب الأزمة بين أنقرة وواشنطن بعد فرض الأخيرة عقوبات على تركيا على خلفية أزمة دبلوماسية بين البلدين بسبب إصرار تركيا على احتجاز القس الأمريكي أندرو برونسون الذي تتهمه أنقرة بدعم كيانات إرهابية.

ونشر موقع “فرانس انفو” الفرنسي، تقريرا حول هذا الموضوع مشيرا إلى انتشار دعوات مقاطعة المنتجات الأمريكية وعلى رأسها آيفون بين الأتراك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماع لمجموعة من الشباب يحطمون هواتف من نوع آيفون بمطرقة وفي ظهرهم العلم التركي، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس التركي لاقت قبولا لدى البعض بينما قابلها كثيرون بسخرية.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرر مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية، في أول قرار له تجاه الولايات المتحدة عقب انهيار العملة المحلية “الليرة”، على الرغم من إنقاذ هاتفه “الآيفون” لحياته عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016.

وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان الذي تواصل مع داعميه عبر خدمة “الفيس تايم” بهاتفه الآيفون، أمريكي الصنع، أثناء محاولة الانقلاب، قرر مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية، بسبب توتر العلاقات بين البلدين.

Samira Ghaderi@Samira_Ghaderi

Turkey’s current enemy of the state: the iPhone. Erdogan says the Turkish ppl will defeat the “economic terrorists” the same way the attempted coup was defeated in 2016 when he used the iPhone’s FaceTime feature to rally citizens. How ironic.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى