اقتصاد

إجراءات مكثفة بالبنوك لتوفير فكة العيد

تجري استعدادات داخل الجهاز المصرفي، لطرح كميات كبيرة من فئات النقد المختلفة قبل بداية موسم عيد الأضحي المبارك المقرر بدايته اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري  إن هناك اجراءات لدي البنك للتيسير علي المواطنين للحصول علي النقد المساعد ” الفكة” من عملات “5، 10،20،50) جنيها وكذلك عملات النصف والربع جنيه والجنيه الواحد، خلال موسم العيد وتوزيعها عبر منافذه بمنطقة وسط البلد اعتبارا من الأحد المقبل.

واوضح المسئول، أن هناك تنسيقا مع الجهاز المصرفي بما في ذلك البنوك العامة والخاصة لتلبية احتياجات المواطنين من النقود الفكة لاستخدامها في المعاملات اليومية وغيرها، معتبرا ان فروع البنوك علي مستوي المحافظات تعطي لعملائها كافة احتياجاتهم من النقد المساعد.

وذكر ان البنك المركزي نسق مع 3 بنوك حكومية (الأهلي،مصر، القاهرة) لتوفير الريال السعودي لحجاج بيت الله الحرام بشرط وجود تأشيرة السفر وجواز سفر ساري.

وعلي نفس السياق، عززت ماكينات الصراف الآلي بعدد من فروع البنوك (الاهلي، التجاري الدولي، مصر، مصرف أبو ظبي الاسلامي) بمنطقة الدقي ووسط البلد، من العملات الجديدة قبل حلول موسم العيد، مع اجراء استعدادات لزيادة ارصدة تلك الماكينات خلال الأحد المقبل وقبل قيام الجهاز المصرفي باجازة العيد المقررة يوم الاثنين من الاسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى