عربى ودولى

الداخلية الليبية تعلن حالة الاستنفار الأمني وترفع حالة الاستعداد

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، النفير العام، وأقصى درجات الاستعداد، بالإضافة إلى أخذ الحيطة والحذر بين جميع الأجهزة الأمنية التابعة لها، بعد أن استهدف تنظيم “داعش” الإرهابي بوابة أمنية شرق العاصمة طرابلس، في إعتداء هو الأول غرب ليبيا، منذ الهجوم على مقرّ مفوضية الإنتخابات شهر مايو الماضي.

وكان هجوم إرهابي استهدف “بوابة كعام الأمنية”، الواقعة بين مدينتي زليتن والخمس غرب البلاد، صباح الخميس، ما أسفر عن مقتل ما لا يقلّ عن 7 عسكريين وإصابة 5 آخرين بجروح، وذلك بالرغم من الإحتياطات الأمنية التي اتخذتها حكومة الوفاق لتأمين العاصمة طرابلس وضواحيها.

وردًا على ذلك، أعلنت وزراة الداخلية في بيانا لها، حالة استنفار أمني قصوى، وطلبت من المواطنين ضرورة التعاون مع رجال الأمن بالإبلاغ عن أي أعمال مشبوهة أو خروقات أمنية، من أجل توحيد جهود محاربة الإرهاب بين الجميع.

ومن جهته، تعهد رئيس حكومة الوفاق فايز السراج الإرهابيين بتسخير كل الإمكانات المتاحة لمحاربة الإرهاب، وبالعمل للحصول على كل دعم ممكن للرصد والملاحقة وإنزال العقاب الرادع”، وقال في بيان إن “المهاجمين لن يفلتوا من العقاب ولن يجدوا أي مكان آمن في ليبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى