اخبارمصر

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: نجاح موسم الحج هذا العام .. وجميع أحوال الحجاج بخير

أكد اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج والمتحدث الرسمي، نجاح موسم الحج لعام ١٤٣٩ هجريا.
كما أكد الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، في تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، نجاح خطط التصعيد والنفرة من عرفات إلى المزدلفة ومن المزدلفة إلى منى دون أدنى مشاكل.
وأضاف أن أحوال جميع الحجاج بخير ولا يوجد أي حالات مسجلة لمفقودين، مشيرا إلى أن جميع الحجاج أدوا المناسك بكل سهولة ويسر منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة.
ونوه اللواء عمرو لطفي بأنه تم اتخاذ عدة إجراءات ساهمت في إنجاح موسم الحج بشكل عام وبعثة حجاج القرعة بشكل خاص ومن بينها تشكيل غرفة عمليات والتنسيق الكامل مع المرور السعودي بمناطق المشاعر المقدسة وتدريب الضباط والأفراد والسائقين على المسار الجديد الذي حددته السلطات السعودية للبعثة المصرية في النفرة من عرفات إلى المزدلفة ثم منى، ووضع علامات إرشادية وتعيين خدمات من الضباط حاملي الأعلام الوطنية على امتداد هذا الطريق الجديد.
وأضاف أن عدد الوفيات بين الحجاج من كافة البعثات (القرعة،التضامن،السياحة،الجمعيات) وصل إلى ٣٩ شخصا.
في السياق ذاته، أشار الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن أول فوج سيعود من الأراضي المقدسة إلى القاهرة سيكون يوم ٢٩ أغسطس الجاري وأخر فوج سيكون ١٥ سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن من أتى إلى المدينة المنورة أولا سيغادر من مطار جدة ومن أتى إلى جدة سيغادر من مطار المدينة المنورة.
كما أعرب الرئيس التنفيدي لبعثة الحج عن شكره للسلطات السعودية عن الجهود المبذولة من أجل خدمة ضيوف الرحمن وأدائهم المناسك في جو آمن وبسهولة ويسر وهو ما كان به الأثر في نجاح موسم الحج هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى