رياضة

مواجهات شرسة في ختام لقاءات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والعربية، جولة ساخنة ومثيرة في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا اليوم، الثلاثاء.
ومن المقرر أن تُقام 8 مواجهات في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات، حيث تأهلت 5 أندية بشكل رسمي لدور الثمانية بالبطولة، وهي الوداد المغربي حامل اللقب، والأهلي المصري وصيف النسخة الماضية، ومازيمبي الكونغولي، وممثلي الكرة التونسية الترجي والنجم الساحلي.
وهناك 3 مقاعد في ربع نهائي دوري الأبطال تتصارع عليها الأندية في جولة الحسم بالبطولة القارية، على أن تجرى قرعة لتحديد أطراف مواجهات دور الثمانية، وفقًا للتعديلات الجديدة لنظام البطولة.
وفي المجموعة الأولى، تبدو الأمور محسومة بعد تأهل الأهلي والترجي بشكل رسمي لربع النهائي، إلا أن صراع الصدارة يشتعل خلال الجولة الأخيرة.
ويستضيف الأهلي، نظيره كمبالا سيتي الأوغندي باستاد برج العرب، باحثًا عن تحقيق الفوز لضمان الصدارة، بغض النظر عن لقاء الترجي ضد مضيفه تاونشيب البوتسواني.
ويتفوق الأهلي على الترجي في المواجهات المباشرة، بعدما فاز عليه في الجولة الماضية في عقر داره بهدف للمغربي وليد أزارو، وتعادلا في الجولة الأولى للمجموعة بدون أهداف.
ويسعى بطل مصر، بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواصلة سلسلة انتصاراته القارية وحصد رابع فوز على التوالي، بجانب الثأر من كمبالا، الذي فاز عليه في أوغندا بهدفين في اللقاء الأخير للمدرب السابق حسام البدري.
كما يأمل الترجي، استعادة الصدارة بالفوز في بوتسوانا، وانتظار الهدية الأوغندية بتعطيل الأهلي.
وفي المجموعة الثانية، بعد تأكد صعود مازيمبي إلى دور الثمانية، يبقى الصراع مشتعلًا بين الثلاثي العربي الدفاع الجديدي المغربي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف، الذي يتساوى في الرصيد بواقع 5 نقاط، ويتفوق الدفاع بفارق الأهداف.
ويستضيف مولودية الجزائر، شقيقه وفاق سطيف في مواجهة البحث عن الفوز، وانتظار نتيجة مباراة الدفاع العائد من بعيد للمنافسة، أمام مازيمبي في ملعب الأخير.
ويسعى الدفاع، للفوز على مازيمبي في عقر داره، كما يأمل انتصار المولودية على الوفاق أو تعادلهما، ليضمن الصعود في هذه الحالة، لتفوقه في المواجهات ضد المولودية.
بينما يتسلح وفاق سطيف بتفوقه في المواجهات المباشرة ضد الدفاع، وبالتالي يبحث عن الفوز للصعود لربع النهائي.
وفي المجموعة الثالثة، يحل الوداد حامل اللقب، ضيفًا على توجو بور، بحثًا عن تأمين الصدارة، بينما تبدو مواجهة صن داونز بطل نسخة 2016، في مواجهة حاسمة أمام ضيفه حوريا الغيني.
ويحتل صن داونز، المركز الثالث برصيد 5 نقاط، خلف حوريا صاحب الـ 8 نقاط، وانتهى لقاء الفريقين في غينيا بالتعادل بهدفين لكل منهما، وهو ما يعني أن الفوز سيصعد ببطل جنوب أفريقيا لدور الثمانية، وينقذه من الخروج المبكر أمام حوريا، الذي يكفيه التعادل أو الفوز.
وفي المجموعة الرابعة، يخوض النجم الساحلي مواجهة شرفية أمام زيسكو الزامبي، على ملعب الأخير الباحث عن الفوز للاحتفاظ بآماله في التأهل، وضمن النجم التأهل والصدارة، بينما يحتل زيسكو المركز الثالث برصيد 5 نقاط.
ويلعب بريميرو دو أوجوستو الأنجولي أمام ضيفه مبابان سوالوز بطل سوازيلاند، ويحتل بطل أنجولا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما يقبع مبابان في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
ويعني فوز بطل أنجولا، التأهل بغض النظر عن أي نتيجة أخرى، بينما يحتاج مبابان للفوز على بطل أنجولا وعدم فوز زيسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى