عربى ودولى

هل تعلق إسرائيل انسحابها من اليونسكو؟

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، أنه وكجزء من فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سيقام الشهر المقبل مؤتمر حول مكافحة “اللاسامية” ومن المتوقع حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس والرئيس الفرنسي ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

كما انه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو اودري ازولاي الأمر الذي من شأنه تعليق انسحاب إسرائيل من المنظمة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قبول دعوة المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو اودري ازولاي.

وسيشارك في مؤتمر دولي حول مكافحة اللاسامية، سيعقد في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، في 26 سبتمبر المقبل، وسيركز المؤتمر على التعليم الذي يهدف إلى مكافحة “اللاسامية” وسيجري كجزء من فعاليات الجمعية العامة الثالثة والثلاثين للأمم المتحدة، في أعقاب سلسلة من الأحداث العنيفة المعادية للسامية ضد اليهود في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تولوز وبروكسل وباريس وكوبنهاجن.

ومن المتوقع حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى جانب السفراء والدبلوماسيين من جميع أنحاء العالم.

وستكون المتحدثة الرئيسية في المؤتمر البروفيسور دينا بورات كبيرة مؤرخي المركز العالمي التوثيقي والبحثي والتعليمي لتخليد ذكرى الهولوكوست – ياد فاشيم قبل بدء المؤتمر، سيدشن الجناح الإسرائيلي حملة على الانترنت ضد “اللاسامية” وسيتم تصوير المشاركين لهذا الغرض.
ورحب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، بحقيقة أن قادة العالم سيقفون على مسرح الأمم المتحدة ويصدرون بيانا واضحا بشأن النضال ضد “اللاسامية”.

وقال دانون: “على قادة العالم أن يواصلوا اتخاذ خطوات للقضاء على معاداة السامية والكراهية”.

وذكرت القناة العاشرة أنه في مرحلة ما خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيلتقي نتنياهو بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو اودري ازولاي لمناقشة إمكانية تعليق انسحاب إسرائيل من اليونسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى