محافظات

تشغيل مركز تصنيع النباتات الطبية والعطرية بجامعة المنيا

أكد الدكتور محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا علي بدء تفعيل عمل مركز النباتات الطبية والعطرية بالجامعة، والذي وافق على إنشائه مجلس جامعة المنيا، ليكون المركز وحدة لتصنيع النباتات الطبية والعطرية، حيث سيتم توفير 4.5 فدان لزراعتها بهذه النباتات، بالتعاون والتنسيق مع كل من كليتي الصيدلة والزراعة بالجامعة، مع وضع آلية لتسويق تلك المنتجات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز النباتات الطبية والعطرية، بحضور الدكتور محمد عبد العزيز محمد عميد كلية الصيدلة، والدكتور سيد حسن حسين حمودة عميد كلية زراعة، والدكتور محمود عبد الهادي المشرف العام علي الحدائق، والمهندس أحمد عبد المطلب المدير التنفيذي للحدائق.

وشدد الدكتور محمد جلال، خلال الاجتماع على أهمية التعاون بين المركز وكليتي الزراعة والصيدلة بالجامعة، للمساهمة بخبراتهم في المجال الزراعي والصيدلي لتقديم منتجات زراعية طبية بمستوي متميز، وتوفير خدمات علمية لطلاب كلًا الكليتين في مجال زراعة النباتات الطبية والعطرية.

كما ناقش المجلس مقترحًا بتخصيص مركز للمعدات الزراعية لتقديم خدمات زراعية للمركز ولجميع كليات الجامعة، مع تنظيم زيارات ميدانية لتلك الاراضي للوقوف على أخر التطورات.

كما تناول الاجتماع مناقشات الاعتماد المالية للمركز ومستلزماته الإنتاجية، وتوفير العمالة له، وضم مساحات زراعية أو مستصلحة إلي المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى