Uncategorized

منها خل التفاح.. 7 علاجات من منزلك للقضاء على آلام الأسنان

يعاني عدد من الأشخاص من مشكلة آلام الأسنان والتهابات اللثة والتسوس، نتيجة لتناول بعض الحلويات بكثرة والمشروبات الساخنة والمثلجة، لذلك قدم الدكتور أحمد النص، أستاذ طب الفم وأمراض اللثة، لقراء “صدى البلد” بعض الوصفات الطبيعية لتنفيذها في المنزل للقضاء على آلام الأسنان نهائيا.

1- القرنفل:
يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب لعلاج مشكلات الأسنان المختلفة، فيمكن طحن بعض من حبات القرنفل الصغيرة ووضعها بجوار السن الذي يسبب الألم, وإذا كان يوجد تسوس في الأسنان أو حفرة فيمكن وضع بعض من مسحوق القرنفل على هذا المكان للقضاء على الألم نهائيًا وإكساب الفم رائحة طيبة.

2- الإسبرين:
قومي بوضع قرص من الإسبرين على مكان التسوس أو بجانب السن الذي يسبب الألم، ويترك حتى يذوب تمامًا وسيلاحظ اختفاء الألم فورًا، حيث يعمل الأسبرين كمسكن قوي ومضاد للالتهاب.

3- الماء الدافئ والملح:
من أشهر الطرق المجربة قديمًا للتخلص من آلام الأسنان، فيمكن إذابة ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ ويستخدم كمضمضة، ويعمل ذلك على الحد من تورم الأسنان والقضاء على البكتريا المسببة للتسوس، والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

4- كمادات الشاي المثلج:
ضعي كيس من الشاي في الثلاجة واستخدميه في أي وقت يحدث لك التهاب في اللثة أو استخدامه بجوار أي سن يسبب لك الألم، حيث تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة والتخلص من حدة الألم.

5- الزجبيل:
يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، فيمكن فرم قطعة من الزنجبيل ووضعها على مكان الألم لعدة دقائق، حيث يعمل ذلك على تسكين الألم سريعًا، كما يمكن استخدام مشروب الزنجبيل في المضمضة يوميًا للتخلص من الألم ورائحة الفم الكريهة.

6- خل التفاح أو الخل الأبيض:
بللي قطعة من القطن النظيفة بقليل من الخل الأبيض أو خل التفاح وضعيها على مكان الألم مع الضغط لعدة دقائق، وسيشعرك ذلك بالراحة في الحال.

7- أوراق النعناع:
يعمل النعناع على تهدئة اللثة، وتقليل الشعور بالألم، ويجعل رائحة الفم منعشة، فيمكنك أخذ بعض من أوراق النعناع وفرمها، ثم ضعيها على مكان الألم لتسكينه والشعور بالراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى