اخبارمصر

مارجريت عازر: هناك فساد متعمد فى منظومة الواجبات المدرسية

تقدمت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، ببيان عاجل اليوم، الخميس، لرئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الصحة والزراعة والتربية والتعليم بسبب تعرض المئات من تلاميذ المدارس على مستوى الجمهورية لحالات تسمم غذائى نتيجة وجبة بسكويت منتهية الصلاحية.

وأكدت عازر أن الوجبة المدرسية يشترك فى تصنيعها والإشراف عليها عدد من الوزارات والجهات الرقابية ولكن دون أى رقابة أو متابعة من أي جهة منهم، لافتة إلى أن حالات التسمم انتشرت على مستوى الجمهورية، الأمر الذى يثير شكوكا كثيرة الآن فى وجود فساد متعمد فى المنظومة الخاصة والمسئولة عن الواجبات المدرسية نظرًا لتعدد مخازن البسكويت ومنافذ التوزيع على مستوى الجمهورية، والأمر الأخطر هو تنوع حالات التسمم بين التلاميذ أيضًا فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت “عازر”: “هذا الأمر يحدث كل عام ويهدد صحة أبنائنا التلاميذ ويثير حالات الذعر والارتباك بين الأسر، وهو أمر تكرر كثيرًا وأصبح الآن لا يحتمل السكوت عليه”.

وطالبت بسرعة تشكيل لجنة من الصحة والتعليم والزراعة، وعلى رأسها الرقابة الإدارية لبيان أسباب حالات التسمم ومحاسبة المسئولين قانونًا والضرب بيد من حديد ضد من يسييء أو يعبث فى هذا الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى