رياضة

بالأرقام.. الجمهور فعل المستحيل من أجل محمد صلاح.. و5 لاعبين سبقوه في الترتيب

لولا الجمهور لـ وجود محمد صلاح في المركز السادس.. بهذا المانشيت عنونت جريدة ماركا الإسبانية الشهيرة تقريرها الذي نشرته عن اختيارات حفل the best لاختيار الأفضل في كرة القدم.
الجريدة كشفت عن أرقام التصويت التي أتاحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي اعتمدت على مدربي وقائدي المنتخبات؛ حيث أنصفت الكرواتي لوكا مودريتش بينما لم تنصف صلاح إلا بعد 5 مراكز من الكرواتي الحائز على جائزة البالون دور.
بالأرقام.. الجمهور
المفاجأة التي حملها التصويت كانت غير سعيدة بالمرة، الجمهور العربي والعالمي اختار صلاح في المركز الأول بينما لم يقنع صلاح بأدائه خلال الموسم سوى 4 لاعبين فقط من أصل 22 قائد للمنتخبات العربية، في مفاجئة جاءت صادمة للجميع.
لوحة شرف اللاعبين العرب ضمت قائد منتخب مصر السابق عصام الحضري وعمر السومة قائد منتخب سوريا وعبد اللطيف البهداري قائد منتخب فلسطين و عبدول با قائد منتخب موريتانيا.
بالأرقام.. الجمهور
صلاح حل سادسا في التصويت بعد حصوله على 308 نقاط خلفا للمركز الخامس الذي حصده ليونيل ميسي الذي جمع 326 نقطة ولم تسمح له نسبة تصويت الجمهور في اتوجود بالمراكز الثلاثة الأولى.
الكرواتي لوكا ابتعد في الصدارة برصيد 1484 نقطة، وجاء من خلفه زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو بـ 866 نقطة، بينما حل الفرنسي الصاعد كيليان امبابي ثالثا بـ 523 نقطة، فيما حل رابعا الخارج من كل التكريمات مع استحقاقه في نظر الجميع، أنطوان جريزمان برصيد 330 نقطة.
بالأرقام.. الجمهور
وبينما تكشف أرقام التصويت عن عدم إقناع صلاح لزملائه من اللاعبين أو المدربين، غير أن نكشف في مضمونها عن شعبية جماهيرية جارفة لصلاح في العالم العربي وغيره، الجمهور وحده هو من عادل كفة صلاح مع رونالدو ومودريتش ليجلس في الصف الأول على مسرح البالون دور.
صلاح ابتعد عن الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم بفارق يصل إلى 1791، وفي النهاية زجت به الجماهير متجاهلة كل هذا الفارق ليقف رأسا برأس إلى جانب الكرواتي وصيف بطل مونديال روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى