محافظات

أحياء الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة نوة السلوم

رفعت أحياء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ تنفيذا لتعليمات الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار الغزيرة التي تضرب المحافظة هذه الأيام بسبب نوة السلوم وما يصاحبها من رياح جنوبية غربية، و يليها أنواء الحسوم، عوة، العجوزة، ثم نوة الشمس الكبيرة خلال الشهر الجاري.

وقال اللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق الإسكندرية، إن الحي قام بكسح وسحب مياه الأمطار، بالتعاون مع هيئة الصرف الصحي بواسطة السيارات والمعدات الخاصة بكليهما بمناطق سموحة، باكوس، لوران، الرمل، سيدى جابر، وسبورتنج، لتحقيق السيولة المرورية، لافتا إلى متابعة أعمال الكهرباء وصيانة أعمدة وكشافات الإنارة بمناطق شدس، وينجت، سبورتنج، حجر النواتيه، وسيدى جابر، حرصا على سلامة المواطنين وأرواحهم.

من جانبه، أكد اللواء هشام كمال رئيس حي غرب الإسكندرية، أن الحي يقوم بالتعامل الفورى مع بلاغات المواطنين لغرفة عمليات المحافظة بشأن وجود تجمعات لمياه الأمطار تعوق حركة مرور المشاة والسيارات، موضحا أن إدارة المرافق بالحي قامت بالتنسيق مع إدارة غرب للصرف الصحي بتطهير المطابق والشنايش وغرف التفتيش بمناطق القباري، اللبان، غيط العنب، وكرموز، لرفع مستوى الخدمات بنطاق الحي.

كما قال المهندس مدحت عبدالفضيل رئيس حي ثان العامرية، إنه قام بمتابعة أعمال إدارة الصرف الصحي برفع مياه الأمطار، من خلال عربات السحب من مدخل ومخرج طريق الكافوري، بالإضافة إلى تطهير مطابق الصرف الصحي بشوارع رشيد، السفن، ونهضة مصر.

وأشار رئيس الحي إلى قيام إدارة الكهرباء بالحي برفع شبكة كهرباء ساقطة بفعل الرياح و العواصف بقرية بنجر السكر ٥، وعزل أعمدة الكهرباء بعدة مناطق بنطاق الحي وفقا للخطة الاستثمارية لرفع كفاءة الكهرباء بالحي.

وقال حمدي شامة رئيس حي أول المنتزه، إنه تم رفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع الفلكي، نجع السلام، الإصلاح، سيف، ٣٠، ملك حفني، مصطفى كامل، ونفق سيدى بشر، باستخدام سيارات مدمجة وسوبر فاكتور وكسح جبري، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المعنية والصرف الصحي بالإسكندرية.

من جانبها، قالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، إنها أشرفت على أعمال سحب مياه الأمطار من مناطق بحري، رأس التين، المنشية، طريق الكورنيش، مؤكدة أن الأمطار لم تؤثر على حركة مرور المواطنين والسيارات بالحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى