اخبارمصر

عنيك في عنينا تجري الكشف على 4 آلاف مواطن في 4 محافظات

أطلقت مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى، 4 قوافل خلال الأسبوع الماضي بمحافظات “الجيزة والبحيرة والقليوبية والأقصر”، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وقال أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة، في بيان اليوم، إن الأربع قوافل أطلقت بقرية البعيرات محافظة الأقصر، وكفر الرفاعي بالجيزة، ومركز طوخ بالقليوبية، وقرية نبيل الوقاد بمركز بدر محافظة البحيرة، مشيرا إلى استفادة أكثر من 4 آلاف مواطن من تلك القوافل، وارتفاع عدد المستفيدين الإجمالي منذ انطلاق المبادرة يناير الماضي إلى 69 ألف مواطن، ووصول عدد القوافل إلى 74 قافلة.

ودعا هاني عبدالفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية المواطنين إلى الاستفادة من خدمات قوافل “عنيك في عنينا” المجانية، نظرًا لأهمية الكشف المبكر عن أمراض العيون في الحصول على نتائج وفرص شفاء أفضل.

وأكد المدير التنفيذي، أن المؤسسة حريصة على توصيل الدعم لمستحقيه من خلال استهداف القرى الأكثر فقرًا وفئة المواطنين غير المشمولين بخدمات التأمين الصحي.

وانطلقت المبادرة، يناير الماضي، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية رئيس الوزراء، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق