محافظات

محافظ شمال سيناء: تمويل 243 مشروعا لتربية الأغنام بـ2.5 مليون جنيه

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، إن المحافظة تدعم الشباب والمرأة لتنمية مشروعات الثروة الحيوانية في سيناء على مستوى المراكز واستثمار المقومات الطبيعية والتوسع في المشروعات التي تتناسب مع طبيعة المحافظة، وذلك بتوفير تمويل لهذه المشروعات خاصة في مناطق وسط سيناء.

وأكد أنه تمت  الموافقة على تمويل 243 مشروعًا لتربية الأغنام على مستوى المحافظة بقيمة 5ر2 مليون جنيه، بتمويل من الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة بديوان عام المحافظة، حيث يتم صرف القروض اللازمة حسب طبيعة ونوعية المشروع وبدون فوائد .. نظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4% ، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرًا.

وشدد على عمل برامج ودورات توعية من خلال المجلس القومي للمرأة ومديريات: الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة؛ وذلك من اجل التغلب على البطالة من خلال تبني أفكار الشباب المختلفة وتحويلها لمشروعات تنموية بتقديم الدعم الكامل لها ماديًا وفنيا ، مؤكدًا على ضرورة العمل علي رفع الوعي لدى السيدات بأهمية إقامة المشروعات الصغيرة لتحسين دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها.

من جانبه ، أكد أسامة عودة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية فى ديوان عام المحافظة، أنه من بين مشروعات الأغنام التى تم الموافقة على تمويلها 79 مشروعًا فى مركز العريش بقيمة 824 ألف جنيه ، 89 مشروعًا فى مركز بئر العبد بقيمة 918 ألف جنيه ، 31 مشروعًا في مركز الشيخ زويد بقيمة 310 آلاف جنيه ، 23 مشروعًا فى مركز رفح بقيمة 230 ألف جنيه ، و21 مشروعًا في مركز نخل بقيمة 252 ألف جنيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى