اخبارمصر

بنك الطعام المصري يحصد جائزة TWP لعام 2018

استطاع بنك الطعام المصري بالإشتراك مع فندق هيلتون الزمالك أن يحصل علي جائزة مجموعة فنادق هيلتون العالمية Travel With Purpose (السفر بهدف) عن مشروع زراعة الأسطح ، وهي منحة تقدم لدعم وتطوير المشاريع المحلية وتعزيز وتحسين الحياه في المجتمعات المحيطة .

ويتضمن مجال المشاريع الفائزة :-
– عدم إهدار الطعام .
– المحافظة علي المياه .
– تدريب وتطوير النساء علي المهارات الحياتية والعملية .
– تدريب الشباب علي الأعمال الفندقية .
– انشاء بيوت زراعية صغيرة بالفنادق لتوفير إحتياجتها .

وكان بنك الطعام المصري قد بدأ فكرة زراعة الأسطح بمنازل الأسر الأكثر إحتياجًا في القاهرة الكبري وضواحيها خلال العام الجاري ، وذلك بعد تطبيقها بنجاح بمقره الإداري بالتجمع الثالث .

وأوضح الدكتور معز الشهدي – الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري – أن مشروع زراعة الأسطح يحقق أكثر من فائدة منها استغلال المساحات الغير مستغلة ، توفير مصدر رزق مستدام للأسر الأكثر إحتياجًا وكذلك توفير إحتياجاتها الغذائية من الخضروات والثمار العضوية .

وتضمنت المسابقة حوالي 5200 فندق تابعة لمجموعة هيلتون العالمية حيث تعاون فيها كل فندق مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني لتقديم مقترحاتهم .

وجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولي التي يحصل فيها بنك الطعام المصري بالإشتراك مع فندق هيلتون الزمالك بجائزة TWP فقد حصل عليها عام 2013 عن مشروع التغذية المدرسية الذي ابتكره البنك لتوفير وجبات صحية ساخنة وطازجة لتلاميذ المدارس بالمناطق الأشد فقرًا بمشاركة بعض أمهات التلاميذ والذي قام البنك بمساعدتهم لتنمية قدراتهم ليكون لهم دور فعال في هذه المنظومة وذلك بتعينهم طباخات لطهي الطعام وفقًا لإشتراطات ومعايير الجودة والصحة الغذائية بمرتبات شهرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى