اخبارمصر

والي: قيمة دعم تكافل وكرامة لشهر أكتوبر تتخطى مليار جنيه

قالت الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد الأسر المستفيدة من صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامه لشهر أكتوبر 2018 ، بلغ حوالى 2 مليون 226 ألف أسرة بما يشمل حوالى 10 ملايين فرد ويبلغ إجمالى الدعم المنصرف هذا الشهر حوالى مليار وتسعين مليون جنيه، وذلك من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3800 منفذ.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل مليون و928 الف أسرة بلغ المنصرف لهم حوالى 948 مليون جنيه بينما بلغ عدد مستفيدى كرامة 291 ألف مستفيد صرف لهم حوالى 130 مليون جنيه.

وأوضحت والى أن برنامج “تكافل وكرامة” يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية فى 345 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى قد اعلنت أن منظومة الشكاوى الخاصة ببرنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامه منذ بداية العمل به فى يناير 2015 وعلى مدار السنوات الثلاث تتلقى الشكاوى الخاصة بالمواطنين والتي يتم دراستها بالكامل ومعالجة مايقرب من 90% منها مع الإدارات والجهات المختلفه.

وتراوحت أسباب الشكاوي التي تم تلقيها بين “رفض طلب التقدم للحصول علي دعم برنامج تكافل أو كرامة”، و”تأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف”، و”تأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السرى”، و”عدم وجود رصيد كافي علي حسابات الصرف”، و”أخطاء بيانات كروت الصرف”، و”أخطاء في بيانات إستمارات التقديم للبرنامج”، و”إيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الإستحقاق بعد التحقق”، و”أعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى