اخبارمصرالسلايدر

وزيرة التضامن تعلن موعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع في مصر

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إنه يوجد دور مهم للغاية للمجتمع المدني، كما توجد قنوات للمشاركة المجتمعية تزامنًا مع الخطة المستدامة لمصر، والحفاظ علي حقوق الكثير من الفئات والوفاء بحقوقها.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، علي هامش كلمتها في الاحتفال بإطلاق المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم ممارسة العمل الأهلي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن من قبل أن هذا العام هو عام المجتمع المدني وأكد علي أهمية وجوده.

واشارت القباج إلي أن المجتمع المدني يقوم أساسه علي المشاركة، ودعم تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأييد بمجمل المؤسسات الاجتماعية، وتابعت أن الدولة المصرية تمر بالعديد من التغيرات في آن واحد، كما مر المجتمع بظروف إقتصادية عالمية، وخرج قانون تنظيم المجتمع المدني استجابة من القيادة السياسية في إيجاد مجتمع مدني حقيقي يعمل علي تكافل التنمية وتقديرًا لحقوق الإنسان في مصر.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي عن موعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع في مصر، والتي سوف يتم إطلاقها الأسبوع القادم، وأوضحت أن الاستراتيجية تفتح مجال التطوع أيضًا للمسنين وربات المنازل، وتعد شكلا من أشكال المواطنة وتنمية دور المواطن بالمجتمع، ولا يقتصر على الشباب فقط.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي علي أن التطوع في مصر يعد بمثابة ثورة بشرية، حيث إن مصر لديها أكثر من 600 ألف متطوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى