Uncategorized

شروط القبول بالمدن الجامعية لطلاب وطالبات الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر ، عن شـــروط القبـــول بالمــدن الجامعيـــة، والتى يتم استقبال طلبات الطلاب والطالبات للسكن بها فى العام الجديد.

وأوضحت الجامعة، أنه بالنسبة للطلاب والطالبات القدامى ( سنوات النقل ) : يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على تقدير جيد على الأقل، وألا يكون من سكان المحافظة التى توجد بها المدينة الجامعية أو ضواحيها، وألا يكون وقع عليهما اى عقوبة تستوجب عدم الإسكان، وأن يكون قد تقدما فى الموعد المحدد للإسكان بالمدينة الجامعية، وأن يكونوا الطلاب مستوفين للمستندات والأوراق المطلوبة .

وبالنسبة للطلاب والطالبات المستجدون ( الثانوية الأزهرية ) : يشترط أن يكونوا حاصلين على الثانوية الأزهرية وضمن المقبولين عن طريق مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، وألا يكونوا من سكان المحافظة التى توجد بها المدينة الجامعية أو ضواحيها، وأن يكونوا قد تقدموا فى الموعد المحدد للإسكان بالمدينة الجامعية وأن يكونوا مستوفين للمستندات والأوراق المطلوبة .

وفيما يخص الحالات الإستثنائية : أولا: الحالات المرضية :
(كفيف البصر – شلل أطفال يعوق عن الحركة – شلل رعاش – بتر احد الأطراف يعوق عن الحركة – الحالات المرضية الحرجة التى تستدعى الإقامة قريبًا من الجامعة ) يشترط فى الحالات السابقة تقديم شهادة طبية بحالة المريض معتمدة من الإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة واللجان الطبية التى تحددها .

وفاة الوالد : أن تكون الوفاة خلال العام الدراسى ( خلال عام من تاريخ الوفاة حتى بداية العام الدراسى الجديد ) .

الكوارث : وقوع كارثة تؤثر على الطالب / الطالبة اجتماعيًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى