اخبارمصر

سفير السويد بمصر: تحديات القاهرة واستوكهولم متشابهة

نظمت سفارة السويد بالقاهرة بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف مناقشة حول إدارة النفايات والطاقة مع خبراء رفيعي المستوى من الأوساط الأكاديمية والحكومية والشركات متعددة الجنسيات وكذلك الشركات الناشئة حيث قال السفير السويدي يان تسيلف “من أجل تواجد حلول لتحديات عصرنا، نحتاج إلى الجمع بين مختلف أصحاب المصلحة الذين لديهم مهارات ورؤى متطابقة”.

واضاف السفير السويدي : ” تفتخر السويد ب”نموذج الحلزون الثلاثي”، وهو أسلوب تعاوني تعمل من خلاله الأوساط الأكاديمية والحكومية والقطاع الخاص معًا لخلق أوجه تآزر لحل مختلف التحديات المجتمعية، بما في ذلك الحلول المبتكرة للنفايات والطاقة.

وتابع : تواجه مصر والسويد تحديات متشابهة، وكلاهما لديه خبرات للمشاركة حيث يسعدنا أن نتمكن من إنشاء منصة لتعزيز الحوار حول هذه القضية الهامة التي تعزز البيئة المستدامة والنمو الاقتصادي حيث تلتزم مصر والسويد كلية بأهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال عام 2030.”

وأدار هذه الندوة د. أحمد جابر، أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة القاهرة ورئيس شركة كيمونكس مصر للاستشارات، والمهندس ياسر شريف، المدير التنفيذي لشركة انفايرونكس.

وكان من بين المشاركين ممثلون من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم KTH وممثلون من الشركات السويدية، ABB وبوسون للطاقة وسويكو البيئية.

عُقدت الجلسة على هامش المؤتمر الدولي الثاني بشأن الاتجاهات الحديثة فى الطاقة المستدامة، الذي استضافته جامعة فاروس بالإسكندرية بالتعاون مع المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم KTH من 5 الى 7 نوفمبر حيث ان الجامعتين لديهما شراكة طويلة الأمد مما يجلب التعليم السويدي الهندسي وعلوم الجودة إلى مصر، وهذا التعاون منصة هامة للتبادل الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى